إعادة مبلغ مالي لسيدة شكت ضد تاجر غير مرخص

أحمد العوضي : مطلوب من المستهلك الحيطة والحذر عند التعامل مع التجار عبر المواقع الإلكترونية والمكالمات الهاتفية.

أعادت اقتصادية دبي مبلغاً مالياً لسيدة اشترت تذكرة لحضور حفل في دبي عبر الإنترنت، إذ حولت المبلغ المالي للتاجر، لكنه لم يرسل لها التذكرة، كما تمت مخالفته بسبب قيامه بممارسة نشاط تجاري من دون تصريح.

وقال مدير إدارة حماية المستهلك في اقتصادية دبي، أحمد العوضي، إنه «تلقى شكوى من سيدة ضد تاجر تعاملت معه لشراء تذكرة لحضور حفل غنائي في دبي»، مضيفاً أن «السيدة أفادت في شكواها بأنها قرأت إعلاناً في إحدى المجلات عن الحفل وبحثت على شبكة الإنترنت عن طريقة لشراء التذكرة، حتى تواصلت مع أحد التجار الذي أفاد بأنه يمتلك تلك التذاكر وعليه تم الاتفاق بينهما على أن تقوم السيدة بتحويل 1350 درهماً للتاجر، مقابل الحصول على التذكرة عبر البريد الإلكتروني».

وأضاف أن «السيدة حولت المبلغ دون التأكد من مصداقية الشخص وقانونيته في مزاولة هذا النشاط، وفوجئت بأن التاجر لا يتعاون معها، ولم يقم بإرسال التذكرة لها، وعليه قامت بالتواصل مع قسم شكاوى المستهلكين بإدارة حماية المستهلك لمساعدتها وإعادة مالها». وأشار العوضي إلى أن «مسؤولاً بقسم شكاوى المستهلكين حقق في الشكوى وتفاصيلها، حيث وجد أن السيدة تعاملت مع شخص لا يمتلك رخصة تجارية، ولكن بعد محاولات عدة، تم العثور على التاجر ومكان عمله وتم التواصل معه ومع مدير المحل الذي يعمل به، والذي بدوره أفاد بأن هذا التصرف شخصي ولم يكن عن طريق المحل»، لافتاً إلى أنه تم استدعاء التاجر وارجاع المبلغ للسيدة ومخالفته واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأوصى العوضي، المستهلكين بضرورة أخذ الحيطة والحذر عند التعامل مع التجار عبر المواقع الإلكترونية والمكالمات الهاتفية وعدم إرسال معلومات شخصية أو أموال لأشخاص غير موثوق بهم، إلا بعد التأكد من مصداقية هؤلاء التجار ومن وجود رخصة تجارية تسمح لهم بمزاولة النشاط.

تويتر