136 ألف زائر.. و150 مليون درهم مبيعات متوقعة خلال 4 أيام

شركات إلكترونيات تتوسع بعروض القيمة المضافة في «جيتكس شوبر 2017»

عروض القيمة المضافة تعدّ وسيلة مناسبة للشركات في استقطاب المستهلكين ورفع المبيعات للشركات. تصوير: باتريك كاستيلو

توسعت شركات لتجارة الإلكترونيات في طرح عروض قيمة مضافة بوفورات نقدية تصل نسبتها إلى 60%، ضمن فعاليات دورة الربيع الخامسة من معرض «جيتكس شوبر 2017»، التي بدأت أعمالها في مركز دبي التجاري العالمي، أمس.

وقدمت شركات قسائم مشتريات عند شراء منتجات من منصتها، فيما قدمت أخرى هواتف ذكية هدايا، عند شراء شاشات وأجهزة كمبيوتر محمولة.

وطرحت شركة عرضاً لبيع شاشة قياس 65 بوصة وسيارة «بي إم دبليو» بسعر مخفض يصل إلى 95.999 ألف درهم بدلاً من قيمتهما الفعلية البالغة 152 ألف درهم.

وتوقع مركز دبي التجاري العالمي في مؤتمر صحافي عقده على هامش المعرض، أن يجاوز إجمالي مبيعات المعرض 150 مليون درهم وأن يستقطب 136 ألف زائر.

عروض وصفقات

وتفصيلاً، انطلقت في مركز دبي التجاري العالمي، أمس، فعاليات دورة الربيع الخامسة من معرض «جيتكس شوبر 2017»، التي ينظمها المركز وتستمر أربعة أيام.

ويتيح «جيتكس شوبر»، الذي افتتح فعالياته النائب الثاني لرئيس سلطة مركز دبي التجاري العالمي، بطي سعيد الكندي، الفرصة لزواره للاستفادة من مجموعة كبيرة من الصفقات والعروض الترويجية والجوائز والمنتجات الإلكترونية.

وسيحظى الطلاب الحاضرون في المعرض بفرصة للفوز بأربع منح لدرجتي «البكالوريوس» أو «الماجستير»، تقدمها جامعة «أميتي دبي»، تبلغ قيمة الواحدة منها 37.5 ألف درهم.

«جيتكش سوبر»

وتوقع المدير التنفيذي لمجموعة المعارض في إدارة المعارض والفعاليات بمركز دبي التجاري العالمي، إفيناش شانبوجو، أن تتجاوز قيمة مبيعات المعرض 150 مليون درهم، لافتاً إلى توسع عدد كبير من الشركات في طرح عروض القيمة المضافة، التي تراوح نسب وفوراتها بين 20 و60%.

وأضاف أن «هذه العروض تعدّ وسيلة مناسبة للشركات في استقطاب المستهلكين ورفع المبيعات، خصوصاً أنها شملت في دورة العام الجاري منتجات أكبر مقارنة بدورة العام الماضي».

وأوضح، خلال مؤتمر صحافي، أن «المعرض يشتمل على 35 ألف منتج من الإلكترونيات بمشاركة 65 شركة، ويقام على مساحة 25 ألف متر مربع، متوقعاً 136 ألف زائر للحدث». ورأى شانبوجو أن «مواكبة المعرض لعطلة الربيع المدرسية، وفترة تسلم رواتب الموظفين، تسهمان في زيادة عدد والزوار والمبيعات». وأشار إلى إن إدارة المعرض ستقدم سحباً على سيارة «تويوتا فورتشنر آي إكس آر 2017» في نهاية المعرض، كما طرحت عرضاً يتيح فوز 40 زائراً بأجهزة كمبيوتر محمولة عبر سحوبات على تذاكر الدخول، فيما سيحظى كل متسوّق بقيمة 1500 درهم فأكثر، بفرصة للفوز بمبلغ 25 ألف درهم يومياً خلال المعرض.

قيمة مضافة

بدوره، قال مدير العلامات في إدارة المستهلكين بالشرق الاوسط، في شركة «ديل» لصناعة الكمبيوتر، راغفا كوريشا، إن «الشركة توسعت في طرح عروض للقيمة المضافة خلال المعرض بدلاً من الاعتماد على التخفيضات السعرية المباشرة»، متوقعاً أن «ترتفع مبيعات الشركة خلال الدورة الحالية للمعرض بنسبة تصل 6%، مقارنة بالدورة السابقة».

أما مساعد مدير خدمة المتعاملين في شركة «شرف دي جي» للإلكترونيات، عباس فرض الله، فذكر أن «الشركة طرحت عروضاً موسعة للقيمة المضافة، تشمل هدايا إضافية عند شراء منتجات معينة، أو منح تخفيضات عند شراء أكثر من منتج، فضلاً عن تخفيضات سعرية لطرز محددة من أجهزة الكمبيوتر والهواتف».

وأوضح أن «معظم شركات التجزئة تفضل عروض القيمة المضافة، كونها توفر منافع مشتركة، سواء للشركات في بيع منتجات أكثر، او للمستهلكين في الحصول على عدد أكبر من المنتجات بأسعار أقل من قيمتها الحقيقية».

بدوره، قال رئيس قسم التجزئة في شركة «جمبو» للإلكترونيات، نديم خنزاده، إن «عروض القيمة المضافة تحقق وفورات نقدية للمستهلكين»، لافتاً إلى أن «الهواتف الذكية، والشاشات وأجهزة الكمبيوتر اللوحية والمحمولة، من أكثر المنتجات التي تشملها العروض، كونها الأكثر طلباً خلال فترة المعرض».

في السياق نفسه، قال المدير التنفيذي في شركة «جاكيس للإلكترونيات»، مانهور بونجابي، إن «عروض القيمة المضافة تنشط المبيعات وتستقطب المستهلكين»، متوقعاً نمو مبيعات الشركة بنسبة 5%، مقارنة بالدورة السابقة من المعرض.

تويتر