اقتصادية دبي تضبط 3 ملايين قطعة مقلدة خلال أسبوع

أرشيفية

تمكنت إدارة حقوق الملكية الفكرية في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك باقتصادية دبي من ضبط أربعة مستودعات في مناطق متفرقة بالإمارة خلال أسبوع، وصادرت خلاله أكثر من ثلاثة ملايين قطعة مقلدة، تحمل شعارات لأكثر من 30 علامة تجارية.

وأكدت في بيان أمس، أن هذه المبادرة تأتي ضمن استراتيجية اقتصادية دبي وخططها الرامية إلى الحفاظ على الملكية الفكرية للعلامات التجارية، وتنظيف السوق المحلية بإمارة دبي من المنتجات المغشوشة والمقلدة، ما ينعكس إيجاباً على حماية المستهلكين من عملية الغش التجاري والتدليس.

وشملت ضبطية المستودع الأول مصادرة 1.03 مليون قطعة مقلدة لبضائع متنوعة من إكسسوارات الهواتف، والحقائب النسائية، والملابس، والمنتجات الجلدية، والأحبار، والطابعات، ومستحضرات التجميل، والساعات، والعدسات اللاصقة. وبلغت ضبطية المستودع الثاني نحو 928 ألف قطعة متمثلة في إكسسوارات الهواتف المقلدة لكبرى العلامات التجارية.

وشملت ضبطية المستودع الثالث 700 ألف قطعة مقلدة من العطور التي حملت نحو خمس علامات تجارية عالمية، أما المستودع الرابع فبلغ عدد البضائع المصادرة فيه نحو 252 ألف قطعة مقلدة متنوعة بين عطور ومستلزمات التنظيف، ومستحضرات التجميل.

وقال مدير إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي، إبراهيم بهزاد: إن عملية جرد البضائع المقلدة في المستودعات الأربعة استغرقت ما يزيد على 48 ساعة، حيث حرص فريق العمل على حصر المضبوطات وتوزيعها حسب الاستخدامات.

تويتر