إجمالي الزيادة وصل إلى 5.5 دراهم خلال أسبوعين

ارتفاع الذهب يقود إلى تراجع في مبيعات المشغولات

معظم مشتريات السياح تركزت على القطع الصغيرة. أرشيفية

واصلت أسعار الذهب، أول من أمس، ارتفاعاتها للأسبوع الثاني على التوالي، مسجلة زيادات راوحت قيمتها بين درهمين و2.5 درهم للغرام من مختلف العيارات، مقارنة بأسعارها نهاية الأسبوع السابق له، وذلك بحسب الأسعار المعلنة في أسواق دبي والشارقة، ليصل إجمالي الزيادات السعرية للذهب خلال أسبوعين إلى 5.5 دراهم.

وقال مسؤولو منافذ بيع مشغولات ذهبية لـ«الإمارات اليوم» إن تسجيل الذهب ارتفاعات جديدة أسهم في تراجع الطلب بشكل كبير على مبيعات المشغولات الذهبية والمجوهرات والسبائك والعملات، لافتين إلى أن معظم المبيعات اقتصرت على القطع الصغيرة الحجم.

151.2

درهماً سعر غرام الذهب من عيار 24 قيراطاً.

أسعار العيارات

وتفصيلاً، سجلت أسعار الذهب في أسواق دبي والشارقة، في نهاية الأسبوع أول من أمس، ارتفاعات راوحت قيمتها بين درهمين و2.5 درهم للغرام من مختلف العيارات، مقارنة بأسعارها نهاية الأسبوع السابق عليه.

وبلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 قيراطاً 151.25 درهماً، بارتفاع قدره 2.5 درهم مقارنة بالأسبوع السابق، في ما سجل سعر غرام الذهب من عيار 22 قيراطاً 142 درهماً بزيادة بلغت 2.25 درهم. ووصل سعر الغرام من عيار 21 قيراطاً إلى 135.5 درهماً، بارتفاع بلغ 2.25 درهم، بينما بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً 116.25 درهماً بزيادة بلغت درهمين.

بطء مبيعات

وقال مدير محل «مجوهرات عبد الستار»، عبدالوقاص خان، إن «تسجيل الذهب ارتفاعات جديدة في أسعاره أخيراً، ليصل إجمالي الزيادات التي سجلها خلال الأسبوعين السابقين إلى نحو 5.5 دراهم للغرام، أسهم في بطء المبيعات بشكل ملحوظ بالنسبة للمشغولات والمجوهرات، في وقت شهدت مبيعات السبائك والعملات الذهبية تراجعاً حاداً».

وأضاف أن الأيام الماضية لم تشهد نشاطاً جيداً باستثناء «يوم الأم» الذي تركزت معظم مبيعاته في المشغولات الذهبية ذات الحجم الصغير.

ولفت إلى أن الأيام التي سبقت «يوم الأم» شهدت طلباً محدوداً وبعض التعاملات لاستبدال المشغولات المستعملة القديمة بأخرى جديدة، متوقعاً تحسن المبيعات بداية أبريل المقبل، بعد تسلم الموظفين رواتبهم. من جهته، قال مدير محل «مجوهرات دهكن»، أشوك بويت، إن معظم المتعاملين يحجمون حالياً عن الشراء بعد مواصلة أسعار الذهب ارتفاعاتها للأسبوع الثاني على التوالي، وهو ما أسهم في بطء ملحوظ في الإقبال على المجوهرات والمشغولات الذهبية. وأضاف أن السوق شهدت إقبالاً خلال الاحتفال بـ«يوم الأم» منتصف الأسبوع الماضي، لافتاً إلى أن المبيعات عادت للبطء مجدداً بعد ذلك، فيما تراجعت بشكل كبير بالنسبة للسبائك والعملات الذهبية، مع كون الأسعار الحالية غير محفزة للشراء. واتفق مدير محل «الجذور للمجوهرات»، موسى سعد، مع نظيريه في أن المبيعات تشهد حالياً بطئاً، سواء بالنسبة للمقيمين أو السياح، وقال إن معظم مشتريات السياح تركزت في بعض القطع الصغيرة كهدايا تذكارية.

وأكد أن الاحتفالات بمناسبة «يوم الأم» حفزت المتعاملين على الشراء.

تويتر