«مطارات دبي» تدعو إلى استخدام «الهوية» لإنجاز إجراءات السفر

1.1 مليون مسافر متوقع عبر مطار دبي خلال 4 أيام

«مطارات دبي» ستعزز وجود الموظفين في جميع المرافق الأساسية بالمطار لمساعدة المسافرين. من المصدر

أكدت «مطارات دبي» أن هناك استعدادات تجرى حالياً في مطار دبي الدولي، المطار الأول في العالم بأعداد المسافرين الدوليين، لضمان استقبال ما يقرب من 1.1 مليون مسافر من المتوقع أن يسافروا عبر المطار خلال أربعة أيام فقط، ابتداء من اليوم حتى الاثنين المقبل.

وأكدت في بيان أمس، أن هناك مجموعة من العروض والأنشطة الترفيهية الحية خاصة بالعائلات والأطفال، لنشر السعادة وإدخال البهجة الى قلوبهم.

وأشارت «مطارات دبي» إلى أنها ستعزز وجود الموظفين في كل المرافق الأساسية في المطار، لمساعدة المسافرين، خصوصاً العائلات، ابتداء من لحظة وصولهم إلى المطار وانتهاء بوصولهم الى الطائرة، لجعل رحلتهم تجربة سلسة ورائعة، بالتنسيق مع مختلف الشركاء الاستراتيجيين وشركات الطيران والجهات المعنية الأخرى.

• 32 كيلوغراماً الحد الأقصى لوزن الحقيبة الواحدة.

ولفتت إلى أنه يمكن للمسافرين المقيمين الاستفادة من استخدام بطاقة الهوية لإنجاز إجراءات خروجهم ودخولهم في أقل من 15 ثانية فقط.

وقالت النائب الأول للرئيس للاتصال والسمعة المؤسسية في «مطارات دبي»، انيتا مهرا: «نتوقع ان يستخدم المطار نحو 1.1 مليون مسافر بمعدل يتجاوز 260 ألف مسافر يومياً، في الفترة بين 24 و27 الجاري، خلال عطلة نهاية الأسبوع والربيع»، مطالبة المسافرين بالقدوم مبكراً الى المطار لإنجاز إجراءاتهم والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية الحية والاستفادة من العروض التي تقدمها بعض المطاعم والمقاهي وفرص التسوق.

إلى ذلك، حددت «مطارات دبي» إجراءات عدة على المسافرين اتباعها لتسهيل سفرهم عبر المطار، أبرزها أنه يمكنهم توفير الوقت ودخول المطار بسرعة من خلال توديع الأحباء في المنزل، ما يفسح المجال للتخفيف من الازدحام المروري أمام مبنى المغادرين، كما يمكن تقليل فترة الوقوف أمام نقاط تدقيق الجوازات عند المغادرة أو العودة من خلال استخدام بطاقة الهوية. وأشارت إلى أنه يمكن تجنب التأخير وتوفير نقود الوزن الزائد للأمتعة، بالتأكد قبل مغادرة المنزل من عدم تجاوز وزن الأمتعة الحد المسموح به، وهو 32 كيلوغراماً للحقيبة الواحدة، حيث يمنع تقبل أي حقيبة يزيد وزنها على هذا الرقم، مع التأكد من مطابقة مواصفات وحجم وشكل الحقيبة للمعايير الدولية المعتمدة.

ودعت المسافرين إلى التأكد، قبل مغادرة المنزل، من وضع المواد السائلة وبخاخات الرذاذ والمواد الهلامية في أكياس بلاستيكية شفافة محكمة الإغلاق، بحيث لا تتجاوز كمية أي من هذه المواد 100 مل، ولا تزيد الكمية الإجمالية لها على لتر واحد، ومن الأفضل حزم هذه المواد في حقائب الأمتعة، ما لم تقتض الضرورة استخدامها أثناء الرحلة.

ونوهت بضرورة التوجه إلى المطار قبل موعد الرحلة بوقت كافٍ (3 ساعات على الأقل)، تحسباً لزحمة حركة السير وتجنب أي تأخير أو فوات محتمل للرحلة، إذا ما حضر المسافر متأخراً للمطار.

تويتر