«الناقلة» تتوقع 89 ألف مسافر من المبنى رقم (3) بنهاية الأسبوع

«طيران الإمارات» تخصص مناطق لإنهاء إجراءات السفر للعائلات

أفادت «طيران الإمارات» أمس، بأنها تعتزم خدمة رحلاتها اليومية إلى نيس، بوابة الريفيرا الفرنسية ومحيطها، بطائراتها الـ«إيرباص A380»، اعتباراً من مطلع يوليو 2017.

وعلى صعيد آخر، قالت الناقة إنها تتوقع أعداداً قياسية من المسافرين عبر المبنى رقم (3) في مطار دبي إلى أنحاء العالم، ابتداءً من أمس، وخلال نهاية الأسبوع الجاري، مقدرة أعداد المسافرين خلال الفترة المذكورة بأكثر من 89 ألف مسافر.

وخصصت «طيران الإمارات» مناطق خاصة لإنهاء إجراءات السفر للعائلات، في المبنى رقم (3)، صممت مراعاة لاحتياجاتهم.

وتفصيلاً، أعلنت «طيران الإمارات» أمس، أنها تعتزم خدمة رحلاتها اليومية إلى نيس، بطائراتها الـ«إيرباص A380»، اعتباراً من مطلع يوليو 2017، مشيرة إلى أن نيس ستصبح الوجهة الثانية في فرنسا، بعد باريس، التي تخدمها «الناقلة» بطائراتها العملاقة.

خدمة مجانية لمناولة الأجهزة اللوحية والمحمولة على الرحلات إلى الولايات المتحدة

تبدأ «طيران الإمارات» تقديم خدمة مجانية جديدة، تتيح لركابها استخدام كمبيوتراتهم المحمولة وأجهزتهم اللوحية حتى أطول وقت ممكن، قبيل صعودهم إلى الطائرات المتجهة إلى الولايات المتحدة.

وأكدت في بيان، أمس، أن المسافرين إلى الولايات المتحدة عبر دبي، سيتمكنون من استخدام كمبيوتراتهم المحمولة والأجهزة اللوحية خلال القطاع الأول من رحلاتهم وصولاً إلى دبي، وخلال انتظارهم لمواصلة رحلاتهم في مطار دبي الدولي، لافتة إلى أنه ينبغي عليهم بعدئذ الإفصاح عن الأجهزة التي بحوزتهم وتسليمها إلى موظفي الخدمات الأرضية على بوابات السفر، قبل صعودهم إلى الطائرات.

وأشارت الشركة إلى أنه يتم تغليف الأجهزة بعناية تامة داخل صناديق، وتحميلها في عنبر الشحن، لتجري إعادتها إلى أصحابها لدى وصول الرحلات عند حزام الأمتعة، ولن يتم فرض أي رسوم على هذه الخدمة.

وبينت أنه سيكون هناك تفتيش دقيق لجميع الأمتعة اليدوية على جميع الرحلات الجوية المتجهة من دبي إلى الولايات المتحدة، مطالبة المسافرين بالتأكد من تخزين جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو الأجهزة اللوحية، أو غيرها من الأجهزة المحظورة، في أمتعة الشحن، عند إنهاء إجراءات سفرهم على الكاونترات في دبي.

وأشارت في بيان أمس، إلى أنها تسير حالياً رحلاتها بين دبي ونيس بطائرات «بوينغ 777-300ER»، لافتة إلى ان استخدام «إيرباص A380» على هذا الخط يوفر زيادة في السعة المقعدية بنسبة 44٪.
إلى ذلك، توقعت «طيران الإمارات» أعداداً قياسية من المسافرين، ابتداءً من أمس الخميس وخلال نهاية الأسبوع الجاري، مقدرة أعداد المسافرين الذين سيستخدمون المبنى رقم (3)، المخصص لرحلات (الناقلة) خلال الفترة المذكورة، بأكثر من 89 ألف مسافر، متوقعة أن ترتفع أعدادهم اليوم إلى ما يزيد على 34 ألفا و500 مسافر.

ونصحت «طيران الإمارات» في بيان أمس، المسافرين على رحلاتها بالوصول إلى المطار قبل ثلاث ساعات على الأقل من موعد الإقلاع.

وأشارت إلى أن كاونترات إنهاء إجراءات السفر تفتح قبل ست ساعات من موعد الرحلة، ويطلب من المسافرين إنهاء الإجراءات قبل 90 دقيقة من موعد الإقلاع، حداً أقصى، أياً تكن درجة سفرهم، وستغلق الكاونترات قبل ساعة واحدة من موعد كل رحلة، ولن يقبل الركاب المتأخرون لضمان إقلاع الرحلات في مواعيدها المحددة.

ولفتت إلى أن المسافرين عبر العالم بإمكانهم عمل إجراءات سفرهم من أجهزتهم المكتبية أو المحمولة خلال الفترة من 48 ساعة حتى 90 دقيقة، قبل موعد مغادرة الرحلة. وتتوافر للمتعاملين أيضاً إمكانية إنجاز إجراءات سفرهم وتسليم أمتعتهم على 16 كاونتراً ضمن مواقف السيارات خلال الفترة من 24 إلى ست ساعات قبل موعد الإقلاع، مطالبة الركاب بالالتزام بوزن الأمتعة اليدوية المسموح به، إذ يجب ألا يزيد وزن كل قطعة على سبعة كيلوغرامات للدرجة السياحية و14 كيلوغراماً للدرجتين الأولى ورجال الأعمال.

كما يمكن للركاب المسافرين عبر المبنى رقم 3 اختيار تسليم أمتعتهم في واحد من 46 كاونتراً مخصصة لركاب الدرجة السياحية أو الكاونترات المخصصة لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال خلال الفترة بين ست ساعات و90 دقيقة من موعد الإقلاع.

وبالنسبة للعائلات، خصصت «طيران الإمارات» مناطق خاصة لإنهاء إجراءات السفر، تتألف من 20 كاونتراً، وتقع في المبنى رقم (3) في المنطقة (2)، وصممت مراعاة لاحتياجاتهم.

تويتر