75 % نسبة إنجاز الأعمال الإنشائية في جزيرة «بلوواترز»

الجزيرة يمكنها استقبال 20 ألف زائر يومياً. من المصدر

أفاد نائب رئيس المشاريع في مجموعة «مراس»، براين سكوفيلد، بأن نسبة إنجاز الأعمال الإنشائية في جزيرة «بلوواترز» بلغت 75%، وتعمل في الوقت نفسه على الانتهاء من 90% من واجهات المباني في الجزيرة، متوقعة تسليم المباني السكنية للمشترين في الربع الأول من 2018.

وقال في تصريحات صحافية بموقع المشروع بدبي أمس، إن «(الجزيرة) ستحتضن 10 مبان سكنية، و17 منزل (تاونهاوس)، بالإضافة إلى أكثر من 200 متجر وبوليفارد، ومتاجر ومطاعم، ومرافق استجمام وترفيه، وفندقين، إضافة إلى البنية التحتية التي تربط الجزيرة بالمدينة».

وأضاف سكوفيلد أن عدد الزائرين الذين يمكن أن تستقبلهم الجزيرة يومياً، نحو 20 ألف زائر، مشيرة إلى أنها تحتوي على معالم جذب كثيرة، وتأتي على رأسها (العجلة الترفيهية) الأكبر في العالم، وسيكون ارتفاعها فوق الـ210 أمتار، وتشغل مساحة على الأرض تقدر بـ200 متر مربع، فضلاً على أن (الجزيرة) ستضم نظام نقل عام سريع يشمل وجود 25 سيارة (ذاتية القيادة)، لنقل 2500 شخص في الساعة، في المسافة الفاصلة بين «مترو دبي»، والمشروع في كلا الاتجاهين.

ولفت إلى أن المشروع من الوجهات الضخمة التي صممتها المجموعة، إذ قامت بتوظيف خمسة مقاولين أساسيين، وأكثر من 40 شركة استشارية، لتضمن تقديم وجهة حضرية مبتكرة بأرقى المعايير العالمية.

تويتر