«الإمارات العالمية للألمنيوم» تخطّط لطرح أوّلي

أفادت مصادر بأن «شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، التي تعدّ أحد أكبر خمسة منتجين للألمنيوم في العالم، دعت البنوك إلى المنافسة على دور في طرحها العام الأوّلي المزمع».

وذكرت المصادر أن «الطرح الأولي قد يتم في وقت لاحق من العام الجاري، سواء في سوق دبي المالي أو سوق أبوظبي للأوراق المالية».

وذكرت ثلاثة مصادر مطلعة، طلبت عدم ذكر أسمائها، أنه «تم إرسال طلب بتقديم مقترحات بخصوص الطرح الأولي إلى البنوك، وأن تقديم العروض كان مقرراً الأسبوع الماضي».

وفي وقت قال مصدر مصرفي إن «بنك الإمارات دبي الوطني، وبنك أبوظبي الوطني، ومصرفاً أميركياً، من بين المنافسين على الاضطلاع بدور في الطرح»، أشار مصدران آخران إلى أن «(الإمارات العالمية للألمنيوم) تعمل مع بنوك لتحديد تقييم الشركة، وحجم الطرح الأولي، مع إدراج الأسهم في دولة الإمارات».

وقال مصدر مطّلع لـ«الإمارات اليوم»، طلب عدم ذكر اسمه، إن «عملية الطرح في مراحل الإعداد الأولية، وإنها ستكون لنسبة محددة، وليست لرأس المال بشكل شامل».

وأضاف أن «ما يحفّز على عملية الطرح، خلال العام الجاري، هو التحسّن الملحوظ في أسعار الألمنيوم على المستوى العالمي، إذ بلغ سعره، أمس، نحو 1920 دولاراً للطن، فيما من المتوقع أن يصل متوسط السعر خلال العام الجاري إلى نحو 1750 دولاراً للطن، مقارنة بنحو 1400 دولار للطن خلال العام الماضي».

 

تويتر