برج ترفيهي وشلالات مائية وكهف مغامرات للأطفال

صورة

تضم الجزيرة مبنى مخصصاً للشقق الفندقية، وحمامات سباحة داخلية وخارجية، وصالات رياضية، ونادياً لرجال الأعمال، ونوافير مائية، وشلالات اصطناعية، ومناظر خلابة، ومساحات خضراء، تضفي جواً عائلياً وترفيهياً لمرتادي الجزيرة.

وستشتمل الجزيرة على مشروع «دبي سفير»، وهو برج ترفيهي يتوسط الجزيرة، ويرتفع مسافة 110 أمتار، ويتسع لنحو 300 مقعد للضيوف، لتمكينهم من مشاهدة عروض الصوت والضوء بالأبعاد الثلاثية مع المؤثرات الخاصة.

ويمكن للزوار كذلك تجربة السفر العمودي التي تحملهم على محور قائم الى الأعلى، وتكتمل مع الوصول إلى أعلى القبة التي تفتح آلياً، لتكشف عن إطلالات بانورامية مطلة على الجزيرة بكاملها، وعلى أجمل مناطق مدينة دبي.

شلالات مائية

ومن مكونات المشروع التي شاهدها سموه والحضور من خلال الفيديو والمجسمات المعروضة في بهو «نادي الإمارات للغولف»، ثلاثة أبراج هيكلية على شكل شلالات مائية تحيط بـ«دبي سفير»، وتتصل معه من خلال طوابق عدة، وهي مخصصة للفعاليات والمعارض، وتتوافر فيها محال تجارية للتجزئة ومطاعم ومقاهٍ.

أما العنصر الترفيهي الآخر في الجزيرة الواعدة، فيتمثل في المسرح الذي يستوعب نحو 800 ضيف، وتزيد مساحته على 80 ألف قدم مربعة، وهو مخصص للعروض الاستعراضية التي ستنظمها «إم جي ام»، وستكون هذه العروض الأولى من نوعها في العالم. كما يتصل المسرح مع نادي الشاطئ لتوفير تجربة مفعمة بالمتعة والتسلية.

وصمم المشروع كذلك لاستضافة المؤتمرات والمهرجانات والمناسبات الأخرى، مثل حفلات الأعراس.

كهف المغامرات

ولم ينس القائمون على المشروع الذي ستبدأ «وصل» بتنفيذه في الربع الأخير من العام الجاري، على أن يبلغ التمام في عام 2021، الأطفال، إذ وفروا لهم ركناً خاصاً يحمل اسم «كهف المغامرات»، بمساحة تقدر بنحو 124 ألف قدم مربعة، لتمكين الأطفال، مع ذويهم، ممارسة الرياضة والألعاب التي تناسب حاجة الأطفال على مختلف أعمارهم.

أما نادي الشاطئ في الجزيرة، فهو يوفر للزوار العديد من الأنشطة في مرافق فخمة وفارهة على مساحة تبلغ نحو 33 ألف قدم مربعة، ويضم منطقة البحيرة التي تغطي مساحة تبلغ 90 ألف قدم مربعة لتنظيم العروض المائية، خصوصاً في ساعات المساء، وستكون مفتوحة أمام الزوار يومياً. ويمكن للنادي بمرافقه من فئة خمس نجوم أن يستضيف المناسبات الخاصة للأشخاص الراغبين في تكريم ضيوفهم. كما يحيط بالجزيرة «كورنيش» يمتد مسافة 1.2 كيلومتر، ويضم العديد من مساحات التجزئة والمطاعم والمقاهي.

تويتر