انخفاضات سعرية تحفز المتعاملين على استبدال المشغولات الذهبية

الانخفاضات السعرية لم تنعكس بشكل كبير على حركة البيع. الإمارات اليوم

سجلت أسعار الذهب، أول من أمس، انخفاضات راوحت قيمتها بين 3.75 و4.75 دراهم للغرام من مختلف العيارات، مقارنة بأسعارها نهاية الأسبوع السابق، وذلك بحسب الأسعار المعلنة في سوقي دبي والشارقة للذهب. وتعد تلك الانخفاضات الأولى للمعدن الأصفر بعد ارتفاعات بقيم محدودة استمرت ثلاثة أسابيع متتالية.

وأكد مسؤولو منافذ بيع مشغولات ذهبية لـ«الإمارات اليوم» أن الانخفاضات السعرية التي سجلها الذهب أخيراً أسهمت في تحسين الطلب بنسب محدودة على المشغولات الذهبية، كما حفزت المتعاملين على استبدال مشغولاتهم المستعملة بأخرى جديدة للاستفادة من الفروق السعرية.

وتفصيلاً، سجلت أسعار الذهب، أول من أمس، انخفاضات راوحت قيمتها بين 3.75 و4.75 دراهم للغرام من مختلف العيارات، مقارنة بأسعارها نهاية الأسبوع السابق، وذلك بحسب الأسعار المعلنة في سوقي دبي والشارقة للذهب.

وبلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 قيراطاً 145.75 درهماً بانخفاض قدره 4.75 دراهم، مقارنة بالأسبوع السابق عليه، فيما سجل سعر غرام الذهب من عيار 22 قيراطاً 137 درهماً بتراجع بلغ 4.5 دراهم، ووصل سعر الغرام من عيار 21 قيراطاً إلى 130.75 درهماً بانخفاض بلغ 4.25 دراهم، بينما بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً 112 درهماً بتراجع بلغ 3.75 دراهم.

وقال مسؤول المبيعات في «محل النخيل للمجوهرات»، سمير علي، إن مبيعات المشغولات الذهبية والمجوهرات شهدت تحسناً محدوداً للغاية، مع انخفاض أسعار الذهب أخيراً.

وأوضح أن الانخفاضات السعرية لم تنعكس بشكل كبير على حركة البيع، لكنها حفزت متعاملين على استبدال مشغولاتهم المستعملة القديمة بأخرى من موديلات حديثة، والاستفادة من الفروق السعرية الحالية. بدوره، قال مدير «محل سويس للمجوهرات»، نافيد ديفاجي، إن حركة المبيعات للمشغولات سواء للمقيمين أو للسياح، تشهد بطئاً في معدلات الإقبال حالياً، إذ لم تنعكس الانخفاضات السعرية للذهب أخيراً على مبيعات المشغولات والمجوهرات إلا بنسب محدودة. وأشار إلى أن بعض المتعاملين يفضلون حالياً استبدال مشغولاتهم الذهبية المستعملة بموديلات حديثة للاستفادة من انخفاضات الأسعار الأخيرة.

من جهته، رأى مسؤول المبيعات في «محل ناشونال للمجوهرات»، أونيل سوني، أن انخفاضات أسعار الذهب حسنت مبيعات المشغولات الذهبية بشكل محدود، مع عودة الطلب بنسب أقل على السبائك والعملات الذهبية، وإقبال المتعاملين على استبدال مشغولاتهم المستعملة.

وأكد أن الأفواج السياحية استمرت في دعم مبيعات المشغولات الذهبية في الأسواق المحلية، خصوصاً في دبي، فيما تركزت معظم تعاملات المقيمين على استبدال المشغولات أو شراء هدايا صغيرة الحجم.

تويتر