إطلاق مستودعات مبردة في مجمع دبي الصناعي لدعم صناعة الأغذية وقطاع الحلال

أعلنت مدينة دبي لتجارة الجملة، أمس، إطلاقها مشروع الوحدات الصناعية والمستودعات المبردة ضمن مجمع دبي الصناعي، بمناسبة الإعلان عن مشاركة المجمع في معرض «غلفود 2017»، الذي ينطلق اليوم، ويستمر خمسة أيام.

ووفقاً لبيان صحافي، فإن الوحدات الصناعية الخفيفة والمستودعات المبردة الجديدة، تمتد على مساحة 1.5 مليون قدم مربعة، وتهدف إلى تلبية احتياجات المؤسسات العاملة في قطاع الأغذية وصناعة الحلال في المنطقة، والتي ستعمل بشكل خاص على توفير بيئة داعمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، من خلال تقديمها مساحات وأحجاماً تناسب متطلباتهم، إذ تراوح مساحات الوحدات الصناعية الخفيفة والمستودعات المبردة بين 5000 و11 ألف قدم مربعة.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات، مجمع دبي الصناعي، سعود أبو الشوارب، إن «قطاع الأغذية يشهد نمواً قوياً في الإمارات والمنطقة، ومن المتوقع أن ينمو الاستهلاك بنسبة تصل إلى 57% في عام 2030، مقارنة بأرقام عام 2014، وذلك نتيجة للنمو الاقتصادي والزيادة في أعداد السكان والنمو السياحي الكبير المتوقع».

وأضاف أن «قطاع المواد الغذائية يشكل إحدى الركائز الأساسية لاستراتيجية دبي الصناعية، التي يتم العمل على تنفيذها بالتعاون مع الشركاء كافة»، مشيراً إلى أن الوحدات الصناعية والتخزينية الجديدة، ستسهم في تدعيم مكانة دبي والإمارات وجهة رئيسة في قطاع الصناعات الغذائية. وذكر أن «المشروع الجديد من الوحدات الصناعية الخفيفة والمستودعات المبردة، تم تصميمه وتنفيذه بما يتناسب مع متطلبات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، لما لها من دور كبير في دفع نمو قطاع الصناعات الغذائية».

وتابع أبو الشوارب: «في ضوء جهود دبي للتحول إلى مركز عالمي لمنتجات الحلال، والزيادة المتسارعة في تطور قطاع الحلال الذي يشهد نمواً سنوياً بمعدل 20%، فإننا نخطط لتلبية احتياجات المستثمرين والشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، التي تعمل في هذا المجال».

يشار إلى أن الدورة الحالية من «غلفود» توفر مساحات عرض، يصل حجمها إلى 120 ألف متر مربع، كما تحظى بمشاركة أكثر من 5000 شركة، ومن المتوقع أن تستقطب 95 ألف زائر.

 

تويتر