متوسط سعر الغرف الفندقية بالإمارات يتراجع إلى 711 درهماً

أفادت مؤسسة «إس تي آر غلوبال» بأن متوسط سعر الغرفة الفندقية في الإمارات تراجع بنسبة 8% ليصل إلى 711 درهماً خلال شهر يناير الماضي، مشيرة إلى أن مستويات الإشغال الفندقي بقيت قوية لتصل إلى 81.1% بعلى الرغم من تراجعها بنسبة طفيفة.

وذكرت المؤسسة في دراسة عن أداء القطاع الفندقي في أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا، خلال شهر يناير الماضي، أن متوسط العائد على الغرفة الفندقية في السوق المحلية، بلغ 577 درهماً، لافتة إلى أن مستوى الطلب على الغرف في فنادق الدولة بلغ 5.8%، ليفوق حجم المعروض الذي وصل إلى 5.3%، مضيفة أن «الطلب يتخطى العرض للشهر الثالث على التوالي، منذ نوفمبر الماضي، ما أسهم في نمو الإشغال الفندقي».

وبينت أن معظم النمو في الإشغال الفندقي لشهر يناير الماضي تركز في الأسواق الأصغر حجماً، مثل الفجيرة (7.2%)، رأس الخيمة (10.1%)، والشارقة (5.5%)، مشيرة إلى أن الفنادق الشاطئية وتلك الكائنة في «نخلة جميرا»، سجلت أعلى معدل نمو في الإشغال بنسبة بلغت 5.8%، على الرغم من التراجع الطفيف في العائد على الغرف.

وأوضحت أنه «في ظل النمو القوي في المعروض الفندقي، خصوصاً من فئة الفنادق المتوسطة، فإن متوسط سعر الغرف الفندقية تراجع في معظم إمارات الدولة».

تويتر