الإمارات اليوم

اختبر رهبة السقوط الحر.. وشاهد مناظر بانورامية للكثبان الرملية على مناطيد الهواء الساخن

دبي من السماء... مدينة لعشاق المغامرات والرياضات الجوية

:
  • إعداد : أزاد عيشو

إن كنت تود استكشاف روح المغامرة لديك أو اختبار تجارب استثنائية لا تُنسى، فمدينة دبي تمنحك العديد من الخيارات سواء كنت مبتدئاً أو متمرساً، حيث بإمكان هواة القفز بالمظلات ممارسة هذه الهواية في سماء دبي، لتكون تجربة لن تقوى على نسيانها مطلقاً، بدءاً من رهبة السقوط الحر إلى فتح المظلة والتحكم بالطيران حتى الهبوط، لتختبر شعوراً مثيراً مع دفعة من «الأدرينالين» في جسدك.

الواحات الخضراء التي تحاكي لون الزمرد، والجِمَال المتجولة يشكّلان جزءاً من المشهد الساحر.

وتمنحك تجربة القفز بالمظلات فوق هذه المدينة الأسطورية لحظات استثنائية لمشاهدة منظر جزر العالم من الأعلى، فضلاً عن نخلة جميرا التي تبدو كأنّها شجرة نخيل ضخمة، بحيث يمكنك التحليق فوق واحدة من أروع مناطق القفز الحرّ على مستوى العالم مع «سكاي دايف دبي»، والقفز من الطائرة على ارتفاع نحو 4000 متر، مع مجموعة من المدرّبين الذين أكملوا معاً ما يقارب من 220 ألف قفزة.

وللحفاظ على ذكرى من هذه التجربة الرائعة يوثّق لك مصوّرو «سكاي دايف دبي» تلك المتعة.

ويستمرّ القفز الحرّ نحو دقيقة واحدة قبل أن يفتح المدرّب المرافق لك المظلة، فتبدأ في رحلة الهبوط الرائعة التي تستمر خمس دقائق، وهذا الوقت يعطيك فرصة كاملة للاستمتاع بمشاهد لا تُنسى أثناء تحليقك فوق «نخلة جميرا» باتجاه منطقة الهبوط.

وإن كنت تود الهبوط الحرّ فوق الكثبان الرملية أيضاً، تمتلك «سكاي دايف دبي» نقطة قفز حر ثانية في الصحراء تقع على بعد نحو 35 كيلومتراً خارج مدينة دبي.

كما أن هناك خيارات أخرى لمشاهدة دبي من السماء، فتخيل نفسك وأنت تحلّق في أحد مناطيد الهواء الساخن عند غروب الشمس، ومتع ناظريك بالدرجات الذهبية للصحراء على ارتفاع 1200 متر فوق الكثبان الرملية.

وتشكّل الواحات الخضراء التي تحاكي لون الزمرد، والجِمَال المتجولة، جزءاً من المشهد الساحر الذي ستتأمله وأنت ترتفع رويداً رويداً، إذ إنه ولمدة 40 دقيقة يمكنك التمتع بالمناظر الخلابة وأهم المعالم المعمارية والتراثية كما لم ترها من قبل، كبرج خليفة، ونخلة جميرا، وجزر العالم، وخور دبي، والعديد من الوجهات السياحية الأخرى.

وستشاهد مناظر بانورامية رائعة للكثبان الرملية وشروق الشمس. وعند هبوط المنطاد ستشاهد رمال الصحراء الحمراء المتموّجة والغزلان الرشيقة.

وبالنسبة لرحلات الطائرة المائية، فإنها تمنحك أوقاتاً مميزة منذ لحظة الإقلاع إلى السماء الزرقاء الصافية، ورؤية هذه المدينة والبحار المتلألئة من منظور مختلف تماماً، إذ إنه يمكنك الإقلاع من نادي خور دبي للغولف واليخوت أو من منتجع جبل علي للغولف في رحلة تستغرق نحو 40 دقيقة.

أما إذا كنت ترغب في جولة في أفق مدينة دبي فإنها ستأخذك إلى وجهات عديدة من خلال مسارات مختصرة، حيث إنّها تتيح لك فرصة الاستمتاع بمشاهدة ميناء جبل علي، ونخلة جبل علي، التي تفوق نخلة جميرا من حيث المساحة بنسبة 50%، كما ستشاهد نادي الإمارات للغولف، ومضمار سباق جبل علي، و«مول» الإمارات، و«سكي دبي».

وتشمل المعالم الرئيسة للجولة كلاً من برج العرب وجزيرة خليج جميرا ورمال شاطئ الطائرات الورقية وحديقة الصفا، إضافة إلى قناة دبي المائية، وبرج خليفة، أعلى برج في العالم، واحظَ بإطلالة خلّابة على خور دبي وميناء راشد في مدينة دبي القديمة، إلى جانب برواز دبي وحديقة زعبيل.


أبرز 5 إيجابيات للسفر الفردي

1 - لا شك أن السفر وحيداً يُعد تجربة ذات طعم خاص، تمنحك حرية الحركة والاستقلالية، إضافة إلى إمكانية تخطيط عطلتك وحدك، حيث تكون الخيارات متعددة ولا أحد يمنعك من خوض العديد من المغامرات. في ما يلي أبرز خمس إيجابيات السفر الفردي من خبراء السفر في شركة «هوليداي مي»:

مقدار أكبر من المرونة: يمنحك السفر بمفردك مرونة كبيرة مقارنة بالسفر ضمن المجموعات السياحية أو مع الأصدقاء، حيث يمكنك التخطيط للسفر وحجز تذاكر الطيران والقطارات والفنادق وكل الحجوزات الأخرى كما ترغب.

2 - لا تنازلات: في حال السفر بمفردك، لن تضطر لتقديم تنازلات في ما يخص اختياراتك، ضمن البلد الذي تزوره.

3 الكثير من التأمل: لا شك أن السفر بمفردك سيمنحك متسعاً هائلاً من الوقت دون عناء انتظار الآخرين، وهذا بالطبع سيساعدك على التأمل في شؤون حياتك، ليعينك على فهم قدراتك ومواهبك وشخصيتك بشكل أعمق.

4 -  تجارب ممتعة: أفضل جانب في السفر بمفردك هو الذكريات التي لا تُنسى والتي تعيشها خلال عطلتك، إذ إن تلك الذكريات سواء كانت جيدة أم سيئة، ستساعدك على فهم العديد من جوانب هذا العالم، وستعلمك كيف تتعامل مع مختلف المواقف الصعبة.

5 - الكثير من الثقة: من أفضل مميزات السفر بمفردك هو أنه يمنحك ثقة كبيرة بنفسك، خصوصاً بعد خوض العديد من التجارب واكتساب الخبرات، والتعرف إلى مختلف الثقافات واللغات، فضلاً عن مقابلة أشخاص جدد وتجربة مأكولات جديدة، إلى جانب استكشاف مناطق كانت مجهولة بالنسبة لك.


أطعمة يجب عدم تناولها قبل السفر بالطائرة

يعد القلق قبل الرحلة ونقاط التفتيش الأمنية وصراخ الأطفال، فضلاً عن حمل الأمتعة، أموراً تضاف إلى أشياء أخرى يتعين عليك مواجهتها خلال الرحلة، إذا لم تنتبه إلى الطعام الذي تتناوله قبل السفر، لذلك حددت بعض الدراسات الطبية المنشورة في الدوريات المتخصصة أطعمة يفضل عدم تناولها قبل السفر بالطائرة تتمثل في:

• الوجبات السريعة: وفقاً للمجتمع الطبي، فإن الجسم لا يستطيع التعامل بشكل جيد مع الأطعمة المليئة بالصوديوم والدهون المشبعة.

• أطعمة تسبب الغازات: تجنب الأطعمة التي تشجع على التوسع في الأمعاء خلال الرحلة، أبرزها الأطعمة المقلية والبصل والقرنبيط والملفوف والفاصوليا والعدس.

• الكحول: يلجأ بعض المسافرين إلى اللجوء للمشروبات الكحولية للتخلص من شعور الخوف والقلق من الطيران، لكن الأطباء يطالبون بتجنب استهلاك الكحول قبل أو أثناء الرحلة لأنه يسبب الجفاف.

• المشروبات الغازية: تؤدي هذه المشروبات إلى الانتفاخ والتشنج، لذلك عليك تجنب الأطعمة التي تعيق عملية الهضم.

• كل شيء: في دراسة نشرتها مجلة «العلوم»، اقترح الباحثون أن الامتناع عن تناول الطعام لبضع ساعات قبل الرحلة قد يساعدك فعلاً على درء اضطراب الرحلات الجوية الطويلة.


الحجز المبكر ليس الأفضل دائماً

أفاد موقع «سكاي سكنر» المتخصص في الحجوزات، بأن العديد من المسافرين يعتقدون أن الحجز المبكر أفضل وسيلة للحصول على أسعار مخفضة لتذاكر السفر، إلا أن الإحصاءات تشير إلى أنه في كثير من الأحيان، تلجأ شركات الطيران إلى خفض أسعار مقاعدها بنسب كبيرة قبل موعد المغادرة في خطة منها لإملاء المقاعد الفارغة وهو ما يدعو المسافرين إلى أن يكونوا على دراية بحجم السعة المقعدية المتوافرة على الوجهات التي يقصدونها، وأوقات الذروة والمراقبة المستمرة للعروض.

مواد ذات علاقة