افتتح فرع بنك سنغافورة في مركز دبي المالي العالمي

مكتوم بن محمد: حكومة دبي مستمرة في تطوير أسس العمل الاقتصادي

مكتوم بن محمد أكد عمق علاقات التعاون بين دولة الإمارات وسنغافورة. وام

أكد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي رئيس مركز دبي المالي العالمي، مواصلة حكومة دبي تطوير أسس العمل الاقتصادي الذي أرست الإمارة قواعده منذ عقود، وترتكز في جزء رئيس منها على الشراكة نحو النجاح مع مؤسسات القطاع الخاص، سواء من داخل الدولة أو خارجها، بما يدعم الطموحات التنموية الكبيرة لكل القطاعات، لاسيما القطاع المصرفي، الذي يعد أحد الروافد المهمة للمنظومة الاقتصادية للإمارة، ويحظى بدعم كامل من مركز دبي المالي العالمي، بما يوفره المركز من مقومات تكفل النجاح لكل شركائه من مختلف أنحاء العالم.

وأعرب سموه خلال افتتاحه فرع «بنك سنغافورة» في مركز دبي المالي العالمي، عن خالص أمنياته بالتوفيق لـ«بنك سنغافورة» والقائمين عليه، مؤكداً سموه عمق علاقات التعاون المتميّزة التي تجمع دولة الإمارات وسنغافورة. كما أعرب سموه عن خالص تهنئته لحكومة سنغافورة، للإنجاز الذي أحرزته وزارة ماليتها أخيراً خلال مشاركتها في أعمال القمة العالمية للحكومات في دبي، وذلك بالفوز بجائزة «سباق الحكومات العالمي لرواد التكنولوجيا»، عن أفضل تطبيق حكومي ذكي ضمن فئة الاقتصاد والتجارة.

من جانبه، رحّب محافظ مركز دبي المالي العالمي، عيسى كاظم، بانضمام «بنك سنغافورة» إلى نحو 200 شركة لإدارة الثروات والأصول، والتي اختارت مركز دبي المالي العالمي نقطة انطلاق للوصول إلى الفرص المهمة المتوافرة في أسواق الثروة الناشئة في دول الشرق الأوسط.

وأكد أن مركز دبي المالي العالمي يتابع مساعيه الحثيثة لجذب البنوك الرائدة والمؤسسات المالية المرموقة من مختلف أنحاء العالم، مستغلاً موقعه الاستراتيجي الذي يؤمن وصولاً سهلاً إلى الأسواق العالمية، والبنية التحتية الحديثة التي يقدمها لعملائه، والبيئة التنظيمية والتشريعية الملائمة لنمو الأعمال.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لدى «بنك سنغافورة»، باهرن شاري، إن افتتاح المكتب الجديد في دبي خطوة تسطر صفحةً جديدة في تاريخ «بنك سنغافورة».

وبالتوازي مع حفل افتتاح الفرع الجديد للبنك، شهد مركز دبي المالي العالمي انعقاد ندوة أعمال حملت اسم «مؤتمر آفاق الاقتصاد العالمي 2017»، حضرها 200 متعامل من منطقة الشرق الأوسط، و50 متعاملاً من أنحاء العالم، فضلاً عن حضورهم افتتاح الفرع الجديد للبنك.

 

تويتر