«الدائرة» تنتهي من منطقة ديرة بالكامل.. وتكمل 70% من المناطق القديمة

«أراضي دبي» تنجز 50% من مشروع تصنيف المباني

سلطان بطي بن مجرن : المشروع يساعد في الحصول على معلومات دقيقة، تمكن (الدائرة) من توثيق العقارات في قاعدة المعلومات.

أفادت دائرة الأراضي والأملاك في دبي بأنها تمكنت من إنجاز 50% من مشروع تصنيف المباني بالإمارة، مشيرة إلى اكتمال تصنيف جميع المباني في منطقة ديرة خلال العام الماضي، فيما تجاوزت نسبة الإنجاز في المناطق القديمة ما نسبته 70%.

وأكدت الدائرة، في بيان أمس، أن العمل في المشروع يتم بوتيرة متسارعة، متوقعة إنجاز كل المباني في الإمارة، خلال العام الجاري.

وقال المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، سلطان بطي بن مجرن، إن «مشروع تصنيف المباني في الإمارة يهدف إلى تسجيل الوحدات والمباني غير المسجلة في هذا النظام، وإدراج العقارات القديمة الموجودة خارج مناطق التملك الحر»، لافتاً إلى أن «المشروع يساعد في الحصول على معلومات دقيقة وموثقة تمكن (أراضي دبي) من توثيق العقارات كافة في قاعدة المعلومات، والاستجابة لجميع متطلبات المتعاملين بسرعة وسهولة».

وأوضح بن مجرن أن «المشروع يشمل إجراء مسح شامل لأراضي الفضاء والفلل والمباني التجارية والسكنية والمصانع ومراكز التسوق، ما يعني دخول كل أنواع المباني في دبي ضمن قاعدة المعلومات للمشروع»، مشيراً إلى أن «من شأن ذلك الإسهام في تسهيل إجراءات الإيجار للمستاجرين، إضافة إلى تقديم تصنيف متناهي الدقة لكل عقار في دبي».

وذكر أن «(الدائرة) وجهت الملاك إلى ضرورة التعاون مع المهندسين الميدانيين، لتسهيل عملهم على النحو الأكمل، وتقديم أكبر قدر من المساعدة لضمان نجاح المشروع، والمحافظة على وقت المشرفين والعاملين فيه، نظراً لأهميته في التخطيط الحضري».

وأعرب بن مجرن عن «أمله من الجميع التعاون مع فريق المشروع، بما يساعدهم على تحقيق النجاح المطلوب».

تويتر