40 % نمواً في عدد شركات الدورة التاسعة من «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال»

أتمت غرفة تجارة وصناعة دبي، استعداداتها لتنظيم الحفل الختامي للدورة التاسعة لـ«جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال»، والدورة الأولى من «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم لابتكار الأعمال 2017»، في 21 فبراير الجاري بـ«مدينة جميرا»، كاشفة عن تشكيل هيئة تحكيم الجائزتين، التي ستجتمع اليوم الأحد لاعتماد لائحة الشركات الفائزة.

وقال وزير الاقتصاد رئيس لجنة التحكيم الخاصة بجائزتي «محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال» و«ابتكار الأعمال»، المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، إن اللجنة راجعت لائحة المرشحين من الشركات والمؤسسات المشاركة، واختارت الفائزين بناءً على فئات الجائزة، مؤكداً أن الابتكار والتميز هما الركيزتان الأساسيتان للجائزة.

وأضاف أن الدورة الحالية لـ«جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال» شهدت زيادة بنسبة 40% في عدد الشركات التي حققت نتائج أعلى من مستوى معدلات التميز المطلوبة مقارنة مع الدورات السابقة، لافتاً إلى أن هذه الزيادة دليل ملحوظ على الإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها المشاركون من دولة الإمارات والخليج.

بدوره، قال المدير العام لـ«غرفة دبي» رئيس اللجنة المشرفة على جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال، حمد بوعميم، إن ما يمتلكه أعضاء هيئة التحكيم من الكفاءة والخبرة والمعارف، سيضيف الكثير إلى الجائزة، وسيسهم في تعزيز مكانتها كأبرز جوائز تقييم وتكريم الأداء المؤسسي المتميز والمبتكر في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد أن الجائزة تعزز من تنافسية بيئة الأعمال، عبر معالجة التحديات التي تواجهها الشركات والمؤسسات، وتمكينها من تقييم أدائها بشكلٍ موضوعي، ومقارنة أعمالها وأدائها بأفضل الممارسات المطبقة في مجال نشاطها التجاري، وتزويدها بتقريرٍ مفصل عن ملامح الأداء العام ومكامن القوة والضعف. يذكر أن «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال»، العضو في مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، والتي أطلقتها غرفة تجارة وصناعة دبي، تعتبر إحدى أبرز جوائز التميز في الأداء المؤسسي في دول مجلس التعاون الخليجي، إذ تهدف إلى دعم تطوير قطاع الأعمال، وتقدير المؤسسات التي أسهمت وتسهم في النهضة الاقتصادية التي تشهدها المنطقة الخليجية، والترويج لثقافة الأعمال المتميزة والمبتكرة والأداء المؤسسي المتفوق.

 

تويتر