800 شركة وعلامة تجارية و41 منتجاً جديداً في «دبي العالمي للقوارب»

تنطلق في دبي في الفترة من 28 فبراير الجاري حتى الرابع من مارس المقبل، فعاليات «معرض دبي العالمي للقوارب»، الذي يحتفل بمرور 25 عاماً على انطلاقه للمرة الأولى في دبي.

وأفاد بيان صدر أمس، بأن دورة العام الجاري ستشهد إطلاق 41 منتجاً جديداً بين قوارب ويخوت ومعدات ومستلزمات بحرية، فضلاً عن تأكيدات على إطلاقات جديدة سيعلن عنها خلال الأسابيع المقبلة، في وقت ستشهد منطقة مرسى دبي الإعلان عن الإطلاقات الحصرية وسط مشاركة أكثر من 800 شركة وعلامة تجارية لاستعراض أحدث التصاميم والتقنيات البحرية.

وفضلاً عن مشاركة كبار العارضين والشركات المصنّعة لليخوت الفاخرة، يستضيف معرض دبي العالمي للقوارب، عدداً من العارضين الذين يشاركون للمرة الأولى، والساعين إلى توسعة أعمالهم وتأسيس مكانة لهم في دولة الإمارات. وقالت النائب الأول للرئيس لدى مركز دبي التجاري العالمي، تريكسي لوه ميرماند، إن دولة الإمارات شهدت تطورات هائلة في بنيتها التحتية البحرية خلال السنوات الـ25 الماضية، والتي واصل خلالها معرض دبي العالمي للقوارب النمو أيضاً، ليقف شاهداً على صناعة الملاحة الترفيهية المزدهرة في الدولة.

وتابعت: «شهدنا في الماضي انطلاق العديد من المشروعات المثيرة، وقد ألهم النمو الذي حققه المعرض مجتمعاً شغوفاً بالاكتشاف والاستكشاف، فزوار المعرض ينظرون إليه كأداة لتقييم أداء الصناعة، وتحليل وقياس المناخ السائد في أسواق المنطقة».

يشار إلى أن المعرض انطلق في البداية كفعالية داخلية عام 1992، تحت اسم «معرض الرياضات البحرية والقوارب»، ثم تطور بشكل كبير على مدار سنوات انعقاده، ليصبح إحدى أبرز الفعاليات البحرية على الأجندة العالمية.

 

تويتر