الإمارات اليوم

لعطلة استثنائية نهاية الأسبوع

دبي.. نشاطات استثنائية وخيارات لا تُنسى على شواطئ الخليج العربي

:
  • إعداد : أزاد عيشو

لطالما كانت مياه الخليج العربي الرقراقة، التي يمكنك رؤيتها من ناطحات السحاب الشاهقة على شارع الشيخ زايد، نقطة محورية في دبي، حيث بإمكانك أن تمضي يوماً كاملاً في المياه، وعلى شاطئ «كايت»، أو تلتقط صورة «سيلفي» أمام برج العرب.

وتتوافر على شواطئ دبي وفي مياهها باقةٌ من النشاطات الاستثنائية وخيارات لا تنسى، بدءاً من رياضة التزلج على الأمواج، مروراً بالتجديف وقوفاً، ووصولاً إلى الركض على طول المسار، الذي يبلغ طوله 14 كيلومتراً ويقع على كورنيش جميرا. فالشمس والرمال والسماء الزرقاء الصافية وحتى المياه الأكثر زرقة، تجربة تمنحك عطلة استثنائية في نهاية الأسبوع.

وفي ما يلي أفضل الشواطئ في دبي:

«سنسيت بيتش»

لالتقاط أروع الصور لفندق برج العرب، يتيح شاطئ «سنسيت بيتش» رؤية أفضل جانب لهذا الفندق الذي تشتهر به دبي. ويعد «سنسيت بيتش»، الذي يمكن الدخول إليه مجاناً من الشواطئ المكتظة والنابضة بالحيوية دائماً في دبي، كما أنّه أحد أجمل شواطئ الإمارة. وبما أنّه الشاطئ الوحيد الذي تعلوه أمواج شاهقة في فصل الشتاء، فهو الوجهة التي يقصدها راكبو الأمواج المحليون، بعد التوجّه إلى «سيرف هاوس دبي» المجاور لاستئجار لوح لركوب الأمواج.

«جميرا بيتش ريزيدنس»

يتميز شاطئ «جميرا بيتش ريزيدنس» بالاستراحات التي تبيع العصائر، ومطاعم «البرغر»، ومناضد «الجيلاتو»، إضافة إلى محال الأزياء ومشاهدة أرقى السيارات في المدينة. ويمكنك في هذا الشاطئ أن تتوقّف عند «مغامرات إتش كيو»، لشراء سرير قابل للنفخ قبل التوجه إلى المياه. ويقصد شاطئ «جميرا بيتش ريزيدنس» العديد من سكان الدولة والزوار، خلال مختلف أوقات النهار، حيث تحولت المنطقة إلى نقطة جذب سياحي خلال السنوات الأخيرة.

شاطئ «كايت»

إن تسمية «كايت» أفضل الشواطئ الرياضية في دبي تفيه حقه، وهو المفضّل لدى ممارسي التزلج على المياه، إذ يمكن الاستمتاع برياضة كرة الطائرة الشاطئية أو اختبار التوازن في رياضة التجديف وقوفاً، وركوب «الكياك». كما توجد في هذا الشاطئ باقة وافرة من النشاطات غير المائية، بما فيها ساحة التزحلق التي افتُتحت أخيراً، و«ترامبولين» في الهواء الطلق وحديقة مثالية للأطفال الرضّع. وبعد السباحة يمكن التوجّه لأحد المطاعم على الشاطئ، لتناول الوجبة المفضلة من مختلف ثقافات الطعام حول العالم.

شاطئ القصر الأسود

يشار إلى أن شاطئ القصر الأسود، يعرف أيضاً باسم شاطئ القصر، وهو وجهة يمكن الوصول إليها بالسيارة، كما أنّه يحاذي قصور دبي، ويمتاز بإطلالات خلاّبة على المياه الساكنة ومنظر المغيب، كما يشرف على نخلة جميرا.

حديقة الممزر

مقابل دفع كلفة زهيدة للشخص الواحد، تعتبر حديقة الممزر مع المساحات الوارفة للشواء في الهواء الطلق، والملاعب الرائعة، والبحيرات والشاطئ الهادئ، الوجهةَ المثالية لتمضية يومٍ كامل مع العائلة. ومقابل دفع كلفة إضافية، يمكنك استئجار أريكة شمسية، أو استخدام حوض سباحة واحد من أصل ثلاثة أحواض، أو حتى استئجار «بانغلو» شاطئي خاص ومكيّف.

«هيدن بيتش»

يقع هذا الجزء الساحر من الشاطئ على الجانب الأيسر من منتجع «شيراتون جميرا بيتش ريزيدنس»، فإذا كنت تنظر تجاه البحر، فاسلك الممشى وصولاً إلى الجنوب، وانعطف إلى اليمين عند الدوّار، وواصل القيادة أو المشي حتّى تصل إلى الشاطئ، إنها المنطقة المثلى لرسوّ القارب، أو القيام بغطسة سريعة، أو العوم بعيداً عن الناس.



 

مواد ذات علاقة