«اقتصادية دبي» دعت التجار إلى التواصل معها للتحقيق في الشكاوى

حملة في أسواق الهند للتوعية بـ «برنامج حماية المشتري العالمي»

صورة

أفادت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي بأنها نظمت حملة توعوية في عدد من الأسواق الهندية، ولكبار التجار الهنود المتعاملين مع السوق الإماراتية بـ«برنامج حماية المشتري العالمي» الذي أطلقته الدائرة، أخيراً، موضحة أن البرنامج يحمي مصالح التجار والمستوردين من دبي، ويحفظ حقوقهم في حال تعرضهم إلى معوقات، أو منازعات تجارية مع المصدّرين من الإمارة.

وذكرت الدائرة أن مفتشين في قسم حماية الأعمال بالدائرة دعوا التجار الهنود إلى التواصل معها عبر مكتب مؤسسة دبي للصادرات التابع لها في الهند، على أن يجري التحقيق في الشكاوى المقدمة منهم عبر البرنامج، والتوصل إلى حل خلال 10 أيام عمل من تلقي الشكوى.

وتفصيلاً، قال مدير أول قسم حماية الأعمال في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، أيمن بلال الفلاسي، إن «القطاع نظم حملة توعوية في عدد من الأسواق الهندية ولكبار التجار الهنود المتعاملين مع السوق الإماراتية ببرنامج (حماية المشتري العالمي) الذي أطلقته الدائرة أخيراً».

وأضاف الفلاسي، خلال لقائه مع عدد من التجار في أسواق منطقة كولابا بمدينة مومباي الهندية، أن «البرنامج يهدف إلى حل الشكاوى التجارية والحفاظ على الحقوق التجارية لعملاء دبي حول العالم»، مؤكداً للتجار أن «(اقتصادية دبي) ستتلقى شكاوى التجار واستفساراتهم عبر مكتب مؤسسة دبي للصادرات التابع لها في الهند، على أن يجري التحقيق فيها، للتوصل إلى إنهاء النزاعات التجارية، خلال 10 أيام عمل من تلقي الشكوى».

وذكر أن «فريق قطاع الرقابة التجارية عقد لقاءات مع الشركات الهندية خلال مشاركته في منتدى الأغذية الهندي 2017 بمدينة مومباي، الذي حضره عدد كبير من الشركات العالمية العاملة في مجال الصناعات الغذائية»، مشيراً إلى أن «الفريق عرض أيضاً في المنتدى برنامج (حماية المشتري العالمي)، حيث تم استعراض عدد من التجارب التي خاضتها الدائرة لحل الشكاوى الدولية ودياً».

وأفاد الفلاسي بأن «التجار والمسؤولين الذين التقاهم فريق حماية الأعمال في القطاع، أكدوا أن البرنامج سيفتح آفاقاً جديدة للشركات الهندية لمواصلة تعزيز تعاونها وشراكتها مع السوق الإماراتية، كما أكدوا أنه سيعزز ثقة العديد من التجار الذين يرغبون في الحصول على الخدمات والمنتجات من دولة الإمارات وإمارة دبي على وجه التحديد».

من جهته، قال مدير قسم توعية الأعمال في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك بالدائرة، أحمد ناجي العماري، إن «الحملة التي نفذتها الدائرة في سوق منطقة كولابا التي تشتهر بالتجارة في مدينة مومباي، تمت خلالها توعية عدد من كبار التجار الهنود بأنهم يستطيعون الآن تقديم شكاوى عبر البرنامج والحصول على إجابات لاستفساراتهم حول السوق المحلية في دبي»، مشيراً إلى أنه «جرى حوار مع التجار لمعرفة أهم التحديات التي تواجههم في التعامل مع سوق دبي».

وأكد العماري أن «جميع التجار والمسؤولين في المنشآت التجارية بالسوق أعربوا عن سعادتهم بالبرنامج الذي سيعزز تبادلاتهم التجارية مع أسواق إمارة دبي».

وذكر أنه «خلال عرض البرنامج أمام عدد من المسؤولين بالشركات الهندية، أكد رجل أعمال هندي رغبته في فتح شكوى ضد إحدى الشركات التي تعمل في دبي لمخالفتها اتفاقاً تجارياً معه»، لافتاً إلى أنه «من المقرر أن يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لحل هذه الشكوى خلال 10 أيام عمل من تقديمها، وفقاً للبرنامج».

وأشار العماري إلى أن «فريق قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك كان في جناح مؤسسة دبي تنمية الصادرات في منتدى الأغذية الهندي 2017، للرد على استفسارات الشركات الهندية بشأن البرنامج، حيث تم توضيح إجراءات التقدم بالشكاوى والخطوات التي تتخذها الدائرة الاقتصادية لإنجاز حل الشكاوى بين الشركات ورجال الأعمال».

تويتر