توسعة بـ210 مليون درهم لجمعية أسواق عجمان

كشف رئيس مجلس إدارة جمعية أسواق عجمان التعاونية الشيخ محمد بن عبد الله النعيمي عن وضع خطة استراتيجية لتخصيص مبلغ 210 ملايين درهم، لخطط التوسعة التي تباشرها الجمعية، والمتمثلة بإنشاء 7 فروع جديدة مع نهاية عام 2019، منها فرعان جديدان في العام الحالي في منطقتي مصفوت والمنامة، و5 فروع أخرى في العامين المقبلين.

أوضح أن التوسعة في الفروع، تشمل مناطق مختلفة خارج مدينة عجمان، لكنها تتبع الإمارة، بهدف تغطية أماكن تواجد مختلف شرائح المستهلكين من مواطنين ومقيمين.

وأكد أن الجمعية تقدم أسعارا تنافسية تواكبها خدمات مميزة، تلبي احتياجات المستهلكين، وتعمل على توفير السلع المتنوعة، التي تلبي المتطلبات والرغبات كافة، حيث إن ما يقدم بالفروع، هو بالمستوى الذي يفوق توقعات المتسوقين بشكل عام والمساهمين بشكل خاص، من خلال توفير المساحات والسلع والتسهيلات الخاصة بعملية إجراء البيع والشراء بما يحقق مصلحة الجميع.

وقال إنه "تم وضع خطة استراتيجية لتحقيق مبيعات تصل إلى 300 مليون درهم بحلول عام 2018، فضلا عن جذب العناصر المواطنة للعمل في الجمعية التعاونية، بهدف المساهمة في فتح آفاق جديدة للشباب المواطن من الجنسين، كما نعمل وفقا للأهداف الأساسية لجمعية أسواق عجمان التعاونية في تنمية وتشجيع العمل الجماعي، ورفع مستوى أعضاء الجمعية اجتماعيا وثقافيا".

وأكد أن الجمعية نجحت في أن تحقق قفزة نوعية وكمية في العمل الاقتصادي والاجتماعي على مستوى إمارة عجمان منذ إشهارها في عام 2008 حتى الآن، حيث بلغ رأس مال جمعية أسواق عجمان التعاونية 74.84 مليون درهم، فيما تسعى الجمعية إلى زيادة عدد المساهمين من 3623 مساهما في 2015 إلى 6400 مساهم حتى عام 2020.

من جهته، أوضح المدير العام حسن علي القصعي، أنه ومع نجاح جمعية أسواق عجمان التعاونية في الانفصال عن تعاونية الاتحاد، تم وضع خطط تسويقية وإدارية، تشمل تطوير الجودة والخدمة المقدمة لقاطني عجمان والمناطق المجاورة، وزيادة حجم المبيعات بنسبة 50%، كذلك إدارة الأقسام الطازجة عن طريق الجمعية، ما يعني الالتزام الكامل بمقومات الصحة والجودة حسب المعايير العالمية، حيث يمثل قيام الجمعية بإدارة الأقسام الطازجة التزاماً عملياً وأدبياً بالمحافظة على أجود الأصناف الطازجة بأفضل الأسعار.

ولفت إلى أن جمعية أسواق عجمان التعاونية تدير حاليا 3 فروع متميزة، هي فرع الرميلة بجانب الكورنيش على مساحة تصل إلى 8 آلاف متر مربع، الذي يخدم شريحة كاملة من المستهلكين، حيث من المتوقع تحويله إلى فرع يعمل على مدار 24 ساعة، كذلك فرع الراشدية، الذي يقع وسط المدينة في أبراج الهورايزون، وفرع الجرف.

تويتر