«ديار» تطوّر مشروعاً متعدّد الاستخدامات في «دبي الجنوب»

وقّعت «دبي الجنوب»، و«شركة ديار للتطوير»، مذكرة تفاهم لإنشاء مشروع عقاري جديد متعدّد الاستخدامات، وذلك في المنطقة السكنية في «دبي الجنوب» على مساحة 1.27 مليون قدم مربعة.

وأفاد بيان صدر، أمس بأن «المشروع سيكون مناصفة بنسبة 50% لكلا الطرفين، ويشمل وحدات سكنية وتجارية متنوّعة، ومحال بيع بالتجزئة، ومرافق ضيافة، فيما سيتم تطوير المشروع على مراحل عدة، وفقاً لخطة زمنية محددة».

وقال المدير التنفيذي بالإنابة في «دبي الجنوب»، أحمد الأنصاري، إن «توقيع مذكرة التفاهم يعبّر عن عمق التزام (دبي الجنوب) ببناء وجهة استثنائية، ومكان ملائم للعمل والعيش والاستثمار»، مشيراً إلى أن «دبي الجنوب» لا تقتصر على كونها مجرد مدينة عصرية، بل تقدم أسلوب حياة جديداً ومتميزاً، يتيح لمئات الآلاف من المقيمين، ولآلاف الشركات الجديدة آفاقاً غير محدودة للنمو والازدهار. وأكد الأنصاري على أهمية العمل على تطوير مشروعات استراتيجية قادرة على تلبية الطلب المتنامي على الوحدات السكنية، في ظل الزيادة المتسارعة في عدد المستثمرين، والعاملين في «دبي الجنوب».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة ديار للتطوير، سعيد القطامي، إن «مذكرة التفاهم مع (دبي الجنوب)، تشكل امتداداً للخطط الاستراتيجية التي تنتهجها الشركة لتوسيع نطاق أعمالها». وأكد أن «دبي الجنوب» تمثل جزءاً مهماً من الامتداد الحيوي لإمارة دبي، ولذلك، فإن توقيع هذه المذكرة يجسد مدى تماشي خططنا الاستراتيجية مع الأجندة الحكومية، الهادفة إلى إيجاد مجتمع عمراني حيوي يعكس مدى التطور والإلهام الذي يتحلى به المجتمع المحلي، فضلاً عن النمو الاقتصادي القوي الذي تشهده إمارة دبي. وقال إن «(ديار للتطوير) نجحت خلال مسيرتها في تطوير ما يزيد على سبعة ملايين قدم مربعة من العقارات في دبي، التي أسهمت بعكس جزء من الوجه الحضاري للدولة، وجعلها وجهة عالمية بارزة لاستقطاب الزوار للعيش بها».

ورأى القطامي أن «الشراكة مع (دبي الجنوب) من شأنها أن تسهم بتلبية الطلب المتزايد على القطاعات السكنية والتجارية، إضافة إلى مشروعات الضيافة والفنادق، التي تتمتع بأعلى معايير الجودة والتصميم العالمية».

وتابع: «فضلاً عن الموقع الاستراتيجي الذي يحتله المشروع في إحدى أسرع المناطق نمواً في إمارة دبي، ومع استضافة (إكسبو 2020 دبي)، ووجود مطار آل مكتوم الدولي في تلك المنطقة، فمن المؤكد أن تصبح (دبي الجنوب) أحد المعالم العمرانية الجاذبة ضمن إمارة دبي».

تويتر