مجلس إدارة جديد لـ «دراجون أويل» برئاسة حمدان بن راشد

أعلنت مجموعة بترول الإمارات الوطنية (إينوك)، المملوكة من حكومة دبي، أمس، أنها شكلت مجلس إدارة جديداً لشركة «دراجون أويل»، المملوكة لها بالكامل، برئاسة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس مجلس إدارة المجموعة.

وأفاد بيان صادر عن «إينوك»، بأن مجلس إدارة «دراجون أويل» يضم في عضويته، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) نائب رئيس مجلس إدارة شركة «دراجون أويل»، سعيد محمد الطاير، ومدير عام دائرة المالية في دبي، عبدالرحمن آل صالح، ونائب رئيس مجلس إدارة مركز تجهيز حقول النفط المحدود، حسين حسن ميرزا الصايغ، ومدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، الدكتور عبدالرحمن العور، والرئيس التنفيذي لشركة «دتكو للطاقة» رئيس مجلس إدارة «بورصة دبي للطاقة»، أحمد شرف، وأمين عام المجلس الأعلى للطاقة في دبي، أحمد بطي المحيربي.

كما تم تكليف سيف حميد الفلاسي، للقيام بمهام الرئيس التنفيذي لشركة «دراجون أويل» في الفترة الحالية، بالإضافة إلى مهام عمله رئيساً تنفيذياً لمجموعة «إينوك».

وأوضح أن مجلس الإدارة الجديد سيتولى قيادة توجهات «دراجون أويل» في المرحلة الحالية، التي تتطلع خلالها إلى استكشاف مزيد من الفرص في مجال التنقيب والإنتاج، لتثري بها عقودها الحالية.

وأكد أن «إينوك» أصبح لديها حالياً إمكانات متكاملة، تشمل كل مراحل سلسلة القيمة في قطاع الطاقة، ومن خلال استثمارها في «دراجون أويل»، وتقدم «إينوك» لإمارة دبي أصولاً جديدة لتعزيز قطاع التكرير والإنتاج، لتسهم بدور فعال في تحقيق أهداف أمن الطاقة في دولة الإمارات.

وكانت «إينوك» قد استحوذت بالكامل على «دراجون أويل» في سبتمبر من العام 2015، وواصلت خلال الأشهر الـ15 الماضية بذل العناية الواجبة لضم «دراجون أويل» ضمن محفظة أعمالها، وهي حالياً مهيأة للمضي قدماً نحو مرحلة جديدة من النمو.

ولفت إلى أن «إينوك» ستواصل الإجراءات اللازمة لاستكمال عملية الدمج بين شركة «دراجون أويل» ومجموعة «إينوك».

تويتر