اقتصادية أبوظبي تصادر أكثر من 500 ألف قطعة غيار سيارات مقلدة ومغشوشة

تمكنت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي من تحقيق أكبر ضبطية للقطع المقلدة والمغشوشة لقطع غيار السيارات على مستوى الإمارة بعد أن صادرت مؤخرا من أحد المستودعات بمدينة العين أكثر من 500 الف قطعة تصل قيمتها السوقية 15 مليون درهم.

وأعلن ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بمقر نادي أبوظبي للإعلام الاقتصادي بمقر دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي بمشاركة كل من المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للأعمال بالإنابة محمد منيف المنصوري ومدير ادارة الحماية التجارية بالإنابة أحمد طارش القبيسي وعدد من ممثلي الشركات القانونية واصحاب العلامات التجارية.

وقال رئيس دائرة التنمية الإقتصادية علي ماجد المنصوري إن ظاهرة الغش التجاري بكافة أنواعها أصبحت تلقى اهتماما عالميا واسع الانتشار لذا كان من الأهمية ان تستمر الدائرة في محاربتها من خلال تكثيف حملات التفتيش والزيارات الميدانية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وأكد أن مكافحة الغش التجاري في دولة الامارات هي مسؤولية كافة الجهات المعنية من مؤسسات حكومية وشركات قطاع خاص وكذلك المستهلك الذي يتعين عليه أن يتحلى بالثقافة والمعرفة اللازمة التي تمكنه من التمييز بين السلع المقلدة والمغشوشة من الأصلية.

وأشار المنصوري إلى أن دائرة التنمية الاقتصادية تحرص على تطبيق كافة صلاحياتها التي حددها القانون رقم 2 لعام 2009 بشأن إنشاء الدائرة وذلك حماية للمجتمع المحلي من قراصنة الغش التجاري والمخالفين ومرتكبي هذه الجرائم التجارية التي تؤثر سلبا على الاقتصاد المحلي للإمارة واقتصاد الدولة بشكل عام.

من جانبه أوضح وكيل دائرة التنمية الاقتصادية ابوظبي بالإنابة  خليفة بن سالم المنصوري أن نجاح مكافحة ظاهرة الغش التجاري بكافة انواعها تكمن في تكاثف وتكامل كافة جهود الجهات ذات العلاقة وذلك في ظل ما يشهده اقتصاد دولة الامارات من حرية تجارية تستدعي بالضرورة اتخاذ العديد من التدابير التي من شأنها ان تشكل الغطاء الواقي الذي لأصحاب العلامات التجارية والمستهلك على حد سواء.

وأشار الى أن دائرة التنمية الاقتصادية تمتلك فريق عمل من موظفيها المفتشين والمدربين الذين لديهم صفة الضبطية القضائية ويقومون بجولات مستمرة على المراكز والأسواق الاستهلاكية حيث يتم تأهيلهم بشكل علمي بالتنسيق مع اصحاب العلامات التجارية بما يسهم في تعزيز قدرتهم على ضبط المخالفات لنظام مكافحة الغش التجاري والتأكد من مطابقة المنتجات للمواصفات القياسية.

تويتر