الإمارات اليوم

تجربة «الغوص المطلق» تتيح السباحة مع 65 ألف كائن مائي

دبي.. مغامرات بحرية وسفاري مع أسماك القرش

:
  • دبي - الإمارات اليوم

توفر المنشآت الترفيهية والسياحية في دبي العديد من المغامرات الشيقة أمام زوارها، إذ إنه لا يتعين أن تكون غواصاً متمرساً للاستمتاع بمغامرة الغوص مع الكائنات البحرية، فتجربة «الغوص المطلق»، في منتجع «أتلانتس النخلة» تتيح لك السباحة مع 65 ألف كائن مائي، منها رحلة سفاري مع أسماك القرش في حوض «أمباسادور لاغوون»، الذي يحتوي على 11 مليون ليتر ماء بعمق 10 أمتار. ويُعد الموطن المائي بيئة حاضنة للعديد من أنواع الكائنات الموجودة في الخليج العربي، بما في ذلك أسماك التراقيلي الذهبية والكوبيا والأسماك الهلالية ومجموعة متنوعة من أسماك القرش، والأسماك الشعاعية.

وفي «دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية» في «دبي مول» تتيح لك العروض الغوص مع أسماك القرش في أجواء الإثارة والتشويق، والسباحة بين 33 ألفاً من الحيوانات المائية.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

وبالنسبة لمحبي عالم البحار يتيح لك منتجع «أتلانتس النخلة» أن تكون مؤهلاً للغوص خلال يومين فقط عبر الالتحاق ببرنامج (PADI) للغوص في المياه المفتوحة، الذي يضم حصصاً صفية وجلسات تدريب تحت سطح الماء باستخدام معدات الغوص.

وتتمتع المغامرات البحرية في دبي بشعبية واسعة بين سكان الإمارة وزوارها، إذ توفر مدينة «أكوافنتشر» المائية، بـ«أتلانتس النخلة» التفاعل والسباحة مع الحيوانات البحرية في خليج الدلافين ومنطقة أسد البحر.

وبعد الاستمتاع بأشعة الشمس والمياه الدافئة في دبي، من الطبيعي أن ترغب في اختبار ركوب الأمواج، حيث توفر الشركات المتخصصة الدورات والمعدات وتقدم خدماتها للهواة والمحترفين على حد سواء في رياضة ركوب الأمواج.

كما يمكنك الاستمتاع بجولة لمشاهدة معالم دبي في قوارب متخصصة في رحلة بحرية بطول الساحل، عبر المياه المفتوحة.

أما اليخوت التي يديرها العديد من الشركات فهي تتيح لك رحلات بحرية في الخليج العربي، والعديد من الأنشطة الترفيهية. وتشمل الرحلات المسارات الرئيسة لليخوت في «لو ميرديان لاغون»، «أتلانتس ذا بالم»، «برج العرب»، و«نخلة جميرا».

وبفضل الشواطئ الهادئة والمياه الدافئة على مدار العام، لابد من الاستمتاع بالإبحار في الخليج العربي، مع توافر مجموعة متنوعة من الرحلات البحرية في مختلف أرجاء المنطقة، كما يمكن أيضاً استئجار يخت للقيام برحلة شخصية في عرض البحر خلال عطلة نهاية الأسبوع، أو لتنظيم فعاليات خاصة للأفراد والعائلات.

وإذا أردت الغوص تحت الماء واستكشاف تاريخ دبي في مغامرة لاستخراج اللؤلؤ من قاع البحر، على متن مركب تراثي تقليدي فيمكنك في دبي الاستمتاع بهذه المغامرة والتعرف عن قرب إلى تاريخ صيد اللؤلؤ، إذ كانت هذه التجارة عصب الحياة بالنسبة للإماراتيين قبل عقود مضت.

ويمكنك أيضاً استكشاف كل ما يوجد تحت الأمواج في دبي لاستكشاف الحياة البحرية المذهلة تحت سطح البحر. وبعيداً عن كل قوارب الحفلات، تُعتبر الجولة في إحدى العبرات (قوارب خشبية عربية تقليدية) تجربة ساحرة غالباً ما تنتقل بك بين بر دبي وديرة في خور دبي، على متن رحلة قصيرة تمرّ بجوار الأسواق المكتظة والأحياء التاريخية، والمباني ذات الواجهات الزجاجية في ديرة (التي هيمنت في ما مضى على أفق دبي قبل بناء شارع الشيخ زايد بفترة طويلة). وتُعدّ الجولة في العبرة إحدى أرخص وسائل النقل لاختبار أصالة دبي.

وتُعتبر رحلات العشاء البحريّة على طول خور دبي من أهمّ التجارب التي تجعل الزوّار يستكشفون المدينة، إذ تعبر القوارب الشراعية الخشبيّة الطويلة هذا الخور الضيّق وتُضيئه بأنوارها البهيّة في رحلة تستغرق ساعتين. وعادة ما تشمل هذه الرحلات الساحرة عشاء عربياً تقليدياً، مع أجواء ترفيهيّة.

ضريبة القيمة المضافة 5% (درهم):

مواد ذات علاقة