بنمو 5% مقارنة بمبيعات العام الماضي

14.6 مليار درهم قيمة مبيعات الذهب في دبي العام الجاري

صورة

أفادت مجموعة دبي للذهب والمجوهرات، بأن إجمالي قيمة مبيعات منتجات الذهب في أسواق دبي خلال العام الجاري، تقدر بمبلغ 14.6 مليار درهم، بنمو نسبته 5% مقارنة بمبيعات العام الماضي.

وأشارت على هامش مؤتمر صحافي عقدته أمس، للإعلان عن تفاصيل حملتها الترويجية خلال الدورة 22 لمهرجان دبي للتسوق، الذي تبدأ فعالياته 26 الجاري، إلى أن انخفاض أسعار الذهب حالياً يعد بمثابة داعم قوي لنمو مبيعات محال الذهب من السبائك والمشغولات، بقيمة متوقعة تصل إلى 1.6 مليار درهم، وبنمو 7% عن دورة العام الماضي.

وتفصيلاً، قال رئيس مجلس إدارة «مجموعة دبي للذهب والمجوهرات»، توحيد عبدالله، إن «إجمالي قيمة مبيعات منتجات الذهب في أسواق دبي خلال العام الجاري، تقدر بمبلغ 14.6 مليار درهم، وفقاً للمؤشرات السوقية التي تم رصدها»، لافتاً إلى أن «المبيعات سجلت ارتفاعاً بنسبة 5%، مقارنة بمبيعات العام الماضي، مدعومة برواج النشاط السياحي، والفعاليات الاقتصادية بالإمارة، إضافة للانخفاضات المتباينة التي سجلتها أسعار الذهب خلال العام الجاري، وساهمت في نمو الطلب عليه».

وأضاف عبدالله أن «الانخفاضات الحالية في أسعار الذهب، تعد بمثابة داعم قوي لنمو مبيعات المحال من المشغولات والسبائك والعملات، مع كون الأسعار محفّزة للشراء، وهو ما سيسهم في نمو المبيعات خلال فترة (مهرجان دبي للتسوق) بمبالغ متوقعة تصل إلى 1.6 مليار درهم، وبزيادة للمبيعات تصل لنحو 7%».

وأشار إلى أن «الأسواق شهدت أخيراً نمواً في الطلب على منتجات السبائك والعملات الذهبية، بعد انخفاض الأسعار، ومن المتوقع نمو الطلب عليها لأغراض الادخار والاستثمار خلال الفترة المقبلة».

وأكد عبدالله أن «(المجموعة) ستقدم جوائر للمشترين خلال فعاليات المهرجان، والتي تبدأ يوم 26 الجاري، وتستمر حتى يوم 28 من الشهر المقبل، تصل إلى 34 كيلوغراماً من الذهب، وبقيمة سوقية تصل إلى خمسة ملايين درهم»، لافتاً إلى أن «إجمالي قيمة الذهب، الذي قدمته (المجموعة) منذ بداية المهرجان، حتى العام الجاري، على مدار 22 عاماً يصل إلى 944 كيلوغراماً من الذهب».

وذكر أن «عدد الشركات المشاركة بعروض المهرجان في دبي، يصل إلى 300 شركة، مقارنة بعدد 270 شركة خلال دورة العام الماضي»، مبيناً أنه «في كل يوم من أيام المهرجان سيفوز ثلاثة متسوقين، عبر سحب يومي بسوق الذهب بديرة، يحصل من خلاله الفائز الأول على نصف كيلوغرام من الذهب، والفائزان الثاني والثالث على ربع كيلوغرام لكل منهما، وبإجمالي 100 فائز، ويحق للمتسوقين بقيمة 500 درهم الحصول على قسيمة سحب واحدة، فيما يحصل المشترون للمجوهرات من الألماس واللؤلؤ أو الساعات الفاخرة بقيمة 500 درهم على قسيمتي سحب».

بدوره، قال مدير إدارة الحملات الترويجية والسحوبات بمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، في دائرة السياحة والتسويق التجاري، عبدالله حسن الأميري، إنه «سيتم الترويج لحملة (مجموعة الذهب والمجوهرات) محلياً وإقليمياً ودولياً، خصوصاً مع توقع استقبال المهرجان أفواجاً سياحية بأعداد كبيرة».

تويتر