سلّمت 5 مشاريع جديدة بقيمة 1.5 مليار درهم منذ بداية العام الجاري

«نخيل» تتوقع أرباحاً صافية تتجاوز 4.4 مليارات درهم خلال 2016

خلال إطلاق مجمع تسوق جديد في منطقة الفرجان. من المصدر

توقعت شركة «نخيل» العقارية أن تتجاوز أرباحها الصافية للعام المالي الجاري (2016) الـ 4.4 مليارات درهم، مشيرة إلى أن صافي أرباح الشركة خلال تسعة أشهر من العام الجاري بلغت 3.9 مليارات درهم. وأكدت الشركة في تصريحات صحافية، أمس، على هامش إطلاق مجمع تسوق في منطقة الفرجان، أنها تركز على قطاع التجزئة، باعتباره من أكثر القطاعات طلباً في السوق، لافتة إلى أنها سلمت خمسة مشروعات جديدة بقيمة 1.5 مليار درهم، منذ بداية العام الجاري. وأشارت إلى أنها تنظر إلى منطقة حتا باعتبارها من المناطق التي تركز عليها الحكومة في الفترة الحالية، مشيرة إلى أنها تدرس حالياً الفرص الاستثمارية المتاحة هناك.

وتفصيلاً، قال رئيس مجلس إدارة شركة «نخيل» العقارية، علي راشد لوتاه، إن «الشركة تتوقع أرباحاً صافية للعام المالي الجاري تتجاوز 4.4 مليارات درهم، بينما بلغ صافي أرباح الشركة خلال تسعة أشهر من العام الجاري 3.9 مليارات درهم».

وأضاف في تصريحات صحافية، أمس، على هامش إطلاق مجمع تسوق في منطقة الفرجان، أن المحفظة المتنوعة من المشروعات لدى الشركة، ساهمت بالفعل في زيادة الإيرادات خلال الشهور الماضية، مؤكداً على دور قطاع التجزئة في زيادة هذه الإيرادات، حيث تركز «نخيل» على قطاع التجزئة، باعتباره من أكثر القطاعات طلباً في السوق في الفترة الحالية.

وأشار في تصريح لـ«الإمارات اليوم» إلى أن الشركة وفرت نحو 30 ألف فرصة عمل عبر مشروعاتها بقطاع التجزئة خلال السنوات الماضية. ولفت لوتاه إلى أن الشركة قامت بتسليم خمسة مشروعات جديدة وتوسعات في قطاع التجزئة، بقيمة 1.5 مليار درهم منذ بداية العام الجاري، تضم 1300 محل تجاري، موضحاً أن المشروع الذي تم افتتاحه في منطقة الفرجان، يضم 24 محلاً للتجزئة، وبتكلفة 110 ملايين درهم. وبين لوتاه أن الشركة تنظر إلى منطقة (حتا) باعتبارها من المناطق التي تركز عليها الحكومة في الفترة الحالية، مشيراً إلى أن هذه المنطقة تعد جديدة، ولا تمتلك الشركة أي أراضٍ بها، ورغم ذلك ندرس حالياً الفرص الاستثمارية المتاحة هناك.

وقال إن «أسعار الإيجارات في السوق تخضع لعوامل العرض والطلب، وطبقاً لمؤشر الإيجارات التابع لدائرة الأراضي والأملاك»، مضيفاً أن الشركة تخضع لهذه العوامل في عمليات التأجير. لافتاً إلى أن عائدات الإيجارات في محفظة «نخيل» تتجاوز الملياري درهم خلال عام 2016.

وتوقع لوتاه أن يتم الانتقال للسكن في «جزر ديرة» في الفترة بين نهاية 2019 وبداية 2020، بالتزامن مع انتهاء أعمال التطوير هناك.

وقال إن «ديرة مول» يعتبر ضمن مشروع «بوليفارد جزر ديرة» من بين 15 مشروعاً كبيراً في خطة شركة «نخيل» التوسعية في قطاع التجزئة، مشيراً إلى أن من المتوقع أن يتم الانتهاء منه خلال ثلاث سنوات.

تويتر