«نداء» و«نوكيا» تؤسسان «مختبر الابتكار والإبداع»

أفادت مؤسسة الاتصالات المتخصصة «نداء» بإبرامها اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة «نوكيا» (Nokia) الفنلندية، لتأسيس «مختبر الابتكار والإبداع» في دبي. وأكدت في بيان، أمس، أن هذا المختبر، الذي سيشكل حاضنة تكنولوجية رائدة، سيدعم الجهود الحالية الرامية إلى تحويل دبي إلى «مدينة ذكية»، تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

واجتمع المدير التنفيذي لمؤسسة الاتصالات المتخصصة «نداء»، سعيد بن عابد، أخيراً، مع الرئيس والمدير التنفيذي لشركة «نوكيا»، راجيف سوري، لبحث تفاصيل الشراكة بين الجانبين، وكيف ستؤثر في الهيئات الحكومية بدبي، ومشروع «دبي الذكية»، والمؤسسات التعليمية والصحية، والشركات الخاصة المشاركة في تطوير تطبيقات «المدينة الذكية»، وغيرها من الجهات المعنية الرئيسة الأخرى.

وستتعاون «نداء» وشريكها التكنولوجي المعتمد «إشارة للاتصالات والحلول الأمنية»، مع شركة «نوكيا» في تسريع عملية تطوير تطبيقات «المدينة الذكية»، وإثراء منظومة إنترنت الأشياء في دبي من خلال مختبر الابتكار والإبداع، حيث ستركز الجهات الثلاث بشكل خاص على تطوير الحلول المعدة للجهات الحكومية، وخدمات المهام الحرجة، وقطاعات المرافق والتعليم والصحة والنقل، بما في ذلك الطيران وإدارة الملاحة الجوية.

وسيتيح مختبر الابتكار والإبداع، الذي من المقرر أن يفتتح في النصف الأول من العام المقبل، إمكانية الوصول إلى تقنيات «نوكيا» المتطورة، بما في ذلك «منصة الإدارة الذكية لكل الأشياء المترابطة» وأنظمة الجيل الجديد للاتصال اللاسلكي.

 

تويتر