قريبا.. انطلاق "مهرجان دبي للتسوق" تحت شعار "تسوق . اربح . احتفل"

يستعد ملايين المتسوقين والزائرين والعائلات لقضاء أوقات ممتعة ومذهلة مع انطلاق دورة جديدة من مهرجان دبي للتسوق الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة ـ التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري ـ في 26 من الشهر الحالي لمدة 34 يوما تحت شعار " تسوق . اربح . احتفل ".

وتتضمن الدورة الجديدة توليفة أكبر وأروع من تجارب التسوق والفعاليات المذهلة وفرص الفوز بالجوائز القيمة.

وتشمل الفعاليات والأنشطة التي تم التحضير لها عروضا للأزياء وإطلاق المنتجات الحصرية وحضور شخصيات عالمية مشهورة إضافة إلى فرص الفوز بالجوائز القيمة كالسيارات والمبالغ النقدية والذهب وغيرها الكثير.

وتأتي فعاليات المهرجان بعد إطلاق "تقويم دبي السنوي لقطاع التجزئة" وذلك بالتعاون مع دائرة التنمية الإقتصادية بدبي وعدد من أبرز شركات التجزئة والقطاع الخاص متضمنا البرنامج الكامل للأنشطة الخاصة بالتجزئة التي يجري الترويج لها على مستوى المدينة خلال المهرجانات التي تعنى بالتسوق والحملات والعروض الترويجية الموسمية والتخفيضات الكبرى والفاعليات ذات الصلة بالتنزيلات وتجارب وأنشطة حصرية تتعلق بالتجزئة.

وقال سعادة هلال سعيد المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي "دبي للسياحة" - في مقابلة صحافية له اليوم - إن مهرجان دبي للتسوق يعد أحد أبرز الفعاليات المهمة على جدول الفعاليات السنوي لإمارة دبي حيث يساهم التعاون المثمر والبناء مع الشركاء من القطاعين العام والخاص في دعم قطاعي السياحة والتجزئة بما يجعلنا نخطو خطوات ثابتة نحو تحقيق رؤية دبي السياحية الرامية إلى استقطاب /20/ مليون زائر بحلول عام /2020/.

وذكر سعيد محمد معصم الفلاسي مدير تنفيذي إدارة التجزئة والشراكات الاستراتيجية في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة أن "مهرجان دبي للتسوق 2017" سيكون أحد أكبر وأضخم المهرجانات فيما يتعلق بفرص الفوز وخيارات التسوق والأنشطة الترفيهية المذهلة على مدار /34/ يوما.

ويتضمن الحدث أفضل الفعاليات التي تناسب جميع أفراد العائلة وأضيف إليها الكثير من الأنشطة والخيارات التي ستنال رضا الجميع فيما يعد المهرجان كذلك الانطلاقة الحقيقية لتقويم دبي السنوي لقطاع التجزئة الذي أطلق مؤخرا.

وكجزء من الاحتفالات باليوم الافتتاحي للمهرجان سوف يطلق "دبي فستيفال سيتي" أحد مشاريع مجموعة الفطيم عرضا ترفيهيا جديدا مبهرا وخلابا يعد الأول من نوعه في العالم من خلال فعالية مجانية ضخمة ستقام في /26/ من الشهر الحالي .

ومن المرتقب أن يستضيف "دبي فستيفال سيتي" أكثر من خمسة آلاف شخص خلال الفاعلية ليستمتعوا بأمسية من الترفيه والأنشطة المستوحاة من أجواء المهرجانات إلى جانب إمكانية مشاهدة أول عروض النار والضوء والماء التي تنافس أروع الوجهات المائية العالمية في كبرى المدن من أمثال سنغافورة ولاس فيغاس بالإضافة إلى الكشف الرسمي عن اسم العرض.

وسيحصل أول خمسة آلاف زائر على سوار بتقنية "LED" عند الدخول ليكونوا جزء من العرض البصري المذهل كما يستمتع الضيوف بمجموعة كاملة من الخيارات الترفيهية كعروض الطبول الضوئية والرقص والعروض الأدائية والمسابقات.

وتهدف فعاليات "مهرجان دبي للتسوق 2017" إلى تعزيز تجارب مكوناته الثلاثة "الترفيه والربح والتسوق" ومنحها طابعا مميزا بحيث تشمل روائع الموضة والأزياء وروائع الجمال والعطور وروائع الذهب والمجوهرات لتمثل منصات يقوم خلالها قطاع التجزئة بتقديم العروض أو إقامة الأنشطة التي تحقق الفائدة بالوصول إلى شريحة أوسع من الزوار والمتسوقين.

وتتكامل الفعاليات الترفيهية المتنوعة مع العروض الترويجية التي تقدمها آلاف المحلات التجارية ومراكز التسوق وتشمل تخفيضات تصل نسبتها إلى /75/ في المائة على الملابس والأزياء والموضة والإلكترونيات والساعات والعطور والمفروشات والأدوات المنزلية وغيرها الكثير.

وتضم قائمة الشركاء الإستراتيجيين لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة لعام 2017 كلا من طيران الإمارات ومجموعة عبد الواحد الرستماني ومجموعة الفطيم ودبي مول وماجد الفطيم العقارية وميركاتو وباريس غاليري وإينوك وابن بطوطة مول وسوق دبي الحرة ومراس واتصالات بالإضافة إلى الرعاة الرئيسيين لمهرجان دبي للتسوق وهما فيزا، وجمبو للإلكترونيات.

ويمكن للزائرين التسوق ودخول السحب للفوز بجائزة مذهلة بقيمة /50/ ألف درهم عند إنفاق /200/ درهم في المحلات المشاركة في الحملة للتأهل لدخول السحب الذي سيجرى مباشرة بعد الساعة 12 منتصف الليل في طمول الإمارات" في الثاني من يناير من العام المقبل.

كما سيكون هناك فرص للفوز مع سحوبات مهرجان دبي للتسوق الكبرى من بينها "سحوبات إنفينيتي الكبرى" اليومية لتقدم فرصة لأحد المحظوظين بالفوز بسيارة "إنفينيتي QX70" و/150/ ألف درهم نقدا يوميا إلى جانب /250/ ألف درهم أسبوعيا تقدم لخمسة فائزين.

ويمكن شراء بطاقات السحب بسعر /200/ درهم من محطات "إينوك" و"إيبكو" ومركز الغرير والقرية العالمية وشارع الفهيدي وشارع الرقة وشارع بني ياس وسوق الذهب.

وتعد سحوبات نيسان الكبرى من أبرز فاعليات السحوبات اليومية خلال مهرجان دبي للتسوق التي تعرض مباشرة على قناة سما دبي يوميا عند الساعة /10/ مساء.

وتمنح السحوبات لأحد الرابحين المحظوظين فرصة الفوز بواحدة من ثماني سيارات من نيسان .

ويمكن الحصول على بطاقة السحوبات عند شراء ما يلزم من إحدى محطات وقود ايبكو واينوك بقيمة /20/ درهما على الأقل / غير شاملة الوقود / أو من متاجر "زووم" في دبي.

وستساهم سحوبات الذهب والمجوهرات الكبرى بتغيير حياة /100/ شخص من متسوقي الذهب والمجوهرات الماسية حيث ستعمل "مجموعة دبي للذهب والمجوهرات" على تنظيم عروضها الترويجية الخاصة بمهرجان دبي للتسوق كجزء من سحوبات مهرجان دبي للتسوق الكبرى مع جوائز مذهلة يمكن أن يربحها المتسوقون يوميا في السحوبات اليومية.

ويمكن الحصول على بطاقة سحب واحدة للاشتراك في السحب اليومي عند إنفاق /500/ درهم كحد أدنى في شراء الذهب والمجوهرات في أي من المحلات المشاركة بينما تحصل بطاقتين عند إنفاق 500 درهم على مجوهرات الألماس واللؤلؤ والساعات.

وتقدم جائزة يومية مقدارها كيلوغراما واحدا من الذهب على مدار /34/ يوما تمنح لثلاثة فائزين وذلك بمعدل نصف كيلوغرام لفائز واحد وربع كيلوغرام للثاني وربع كيلوغرام للفائز الثالث فيما يحصل فائز واحد على كيلوغرام من الذهب في السحب الأخير.

وتقدم مراكز التسوق المشاركة في الحملة الترويجية لمجموعة مراكز التسوق في دبي فرصة التسوق والفوز بجوائز بقيمة مليون درهم حيث تتنوع الجوائز ما بين المبالغ النقدية والجوائز الفورية.

ويحصل المتسوق على بطاقة سحب واحدة تخوله لدخول السحب على الجوائز الأسبوعية عند إنفاق /200/ درهم لدى أي من مراكز التسوق المشاركة وكذلك فرصة ربح جوائز فورية حيث تبلغ قيمة الجوائز الأسبوعية /600/ ألف درهم /100 ألف درهم أسبوعيا لمدة أربعة أسابيع/ بحيث يتم اختيار فائزين اثنين كل أسبوع /ثمانية فائزين/ ليفوز كل منهما بـ /50/ ألف درهم فيما سيجرى السحب النهائي في /28/ من يناير من العام المقبل لاختيار ثلاثة فائزين آخرين.

وتشهد مدينة دبي إطلاق سلسلة من عروض الألعاب النارية المذهلة خلال مهرجان دبي للتسوق التي تزين سماء المدينة مع نهاية كل أسبوع حيث تقام هذه العروض المشوقة في عدة أماكن في دبي لتذهل الضيوف والزائرين مساء كل خميس وجمعة وسبت خلال فترة المهرجان.

وتقام فعالية "السوق الموسمي" من /19/ إلى /28/ يناير من العام المقبل في "برج بارك" قرب برج خليفة كما أنها تعطي الشركات الناشئة في الدولة والمنطقة الفرصة لتكون جزء من هذه الحركة الثقافية الإبداعية خلال مهرجان دبي للتسوق.

ويستعرض السوق الموسمي إبداعات المصممين الناشئين في عالم المجوهرات والاكسسوارات والديكورات المنزلية والأزياء حيث تشارك مجموعة مكونة من /100/ مصمم لعرض أعمالهم ومنتجاتهم والترويج لشركاتهم الواعدة.

كما يشهد الحدث الذي يمتد عشرة أيام خلال المهرجان إقامة كثير من الأنشطة الترفيهية والمتنوعة لجميع أفراد العائلة التي تتضمن عروضا فنية وموسيقية إلى جانب تواجد "شاحنات الطعام" التي تقدم المأكولات من المطاعم المستقلة المفضلة.

ومن بين فعاليات المهرجان إقامة "واحة السجاد والفنون" خلال الفترة من /28/ من الشهر الحالي إلى /15/ من الشهر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي.

ويحرص المشاركون في واحة السجاد والفنون على عرض منتجات جديدة لأول مرة من السجاد اليدوي من أشهر الدول في العالم بهذه الصناعة مثل إيران وتركيا وباكستان وأفغانستان وأذربيجان وتركمانستان والصين والهند إلى جانب كثير من الأنشطة والفاعليات التراثية والثقافية فضلا عن تقديم جوائز قيمة للمتسوقين.

ويقدم مهرجان دبي للتسوق عدة أنشطة تغني تجربة السياح والمتسوقين من بينها عروض الفرق المتجولة التي ستطوف مراكز التسوق وكثيرا من المواقع السياحية في دبي لنشر البهجة ورسم الفرحة على وجوه الصغار والكبار.

وتمثل "واحة الجمال" التي تنظم في "دبي مول" في الفترة من السادس إلى /14/ من يناير من العام المقبل تجربة متجددة في عالم الجمال تجمع بين تقديم التجارب الخاصة بالتجزئة والعروض الحصرية وإطلاق المنتجات فضلا عن جلسات الجمال مع أشهر المؤثرين في هذا المجال فيما تقدم محلات التجزئة ذات العلاقة بالجمال "تجارب جمال حصرية" خلال هذه الفاع كما يقدم مهرجان دبي للتسوق منتجات مبتكرة جديدة من الأسواق الآسيوية إلى جانب المنتجات غير المتوفرة في الإمارات كما يشهد أيضا إقامة منصات جمال تتضمن مجموعة من منتجات الجمال والعطور بحضور مشاهير.

ويمزج عرض الأزياء الموسيقي ما بين فعاليات الأزياء والترفيه حيث يتم تقديم عرض أزياء مصحوب بأداء موسيقي يقدمه أحد المشاهير وتقوم عارضات الأزياء بتقديم أحدث التشكيلات لأرقى العلامات التجارية على ممشى عروض الأزياء خلال الحدث الذي يشارك فيه أحد الفنانين العالميين.

وسيتضمن عرض الأزياء الموسيقي مجموعة من عروض الأزياء الراقية التي ستقام مرتين يتخللها بعض الأنشطة الخاصة بمحلات التجزئة.

وتشكل فعالية "فاشن اكسبرس" مفهوما جديدا يرتكز على تقديم عروض أزياء داخل مراكز التسوق تجمع بين أسلوب "الفلاش موب" وعنصر مفاجأة الجمهور في تقديم هذه العروض وذلك بهدف توفير فاعلية مميزة ومبتكرة تساهم في استقطاب مزيد من الزوار والمتسوقين إلى المحلات التجارية داخل مراكز التسوق.

وسيحظى الزائرون بالكثير من الفرص للاستفادة من العروض الترويجية وفعاليات إطلاق المنتجات الجديدة التي تقدمها المتاجر.

وتأتي "عروض الأزياء المتجولة" على شكل سلسلة من عروض الأزياء الحقيقية التي تقام في مواقع مختلفة في المدينة كجزء من روائع الموضة والأزياء.

وما يميز عروض الأزياء هذه أنها تبرز أربعا من معالم دبي الجميلة كخلفيات ضمن المشهد بدل منصة عرض الأزياء التقليدية وسيكون لكل عرض مفهوم خاص يعتمد على الموقع الذي سيقام فيه.

تويتر