تدرس 3 صفقات استحواذ بقيمة 367 مليون درهم.. وتعتزم طرح 30% من «إيميكول» للاكتتاب العام

«دبي للاستثمار» تطلق مبيعات 1054 شقة في «تلال مردف»

قال العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة «دبي للاستثمار»، خالد بن كلبان، إن «الشركة تدرس حالياً ثلاث صفقات استحواذ بقيمة 100 مليون دولار (367 مليون درهم)».

وأضاف في تصريحات للصحافيين، على هامش إطلاق معرض مبيعات مشروع «تلال مردف»: «إن الصفقات المستهدفة هي في قطاعات خدمية لشركات خاصة تعمل في قطاعات الطاقة والمياه».

وأشار بن كلبان إلى أنه «تم خلال اليوم الأول من إطلاق المشروع بيع نحو 100 وحدة سكنية، بأسعار تبدأ من 1250 درهماً للقدم المربعة»، لافتاً إلى أن الشركة توصلت إلى اتفاق تمويل بقيمة 1.1 مليار درهم من بنكي «الخليج الأول» و«أبوظبي التجاري»، فيما تستكمل الجزء المتبقي من حاجات إنجاز المشروع بتمويل ذاتي لنحو 20% من قيمة أعمال الإنشاء.

وكشف بن كلبان أن «ذراع التطوير العقارية للشركة تعتزم الاستثمار في برج سكني مكون من 80 طابقاً على قناة دبي المائية بقيمة 200 مليون دولار، وسيتم البدء بالأعمال في أبريل 2017، ويستغرق العمل نحو ثلاث سنوات لإتمامه».

وأكد أن «أسعار العقارات في الوقت الحالي مستقرة، ومن المتوقع أن تشهد زيادة خلال الفترة المقبلة»، مشيراً إلى أن «السوق العقارية في الإمارات تقوم على أسس قوية، ما يجعل منها الوجهة المفضلة للاستثمار على مستوى منطقة الشرق الأوسط، فضلاً عن توفيرها العديد من الفرص لتعزيز قيمة الاستثمارات».

وقال: «إن مشروع (تلال مردف) يسهم في تجديد نشاط هذا القطاع، كما يبرز إمكانات النمو القوي فيه».

وحول إدراج شركة «إيميكول» العاملة في مجال خدمات التبريد المركزي في بورصة دبي، ذكر بن كلبان أن «الشركة جاهزة وفي انتظار الوقت المناسب، من أجل طرح 30% منها للاكتتاب العام بقيمة 200 مليون دولار»، مبيناً أن «هذا مرهون بتحسن أوضاع الأسواق المالية».

وكانت «دبي للاستثمار» أطلقت المبيعات في مشروع «تلال مردف» العقاري، الذي يتم تطويره من قبل «شركة دبي للاستثمار العقاري» التابعة لها، بكلفة ثلاثة مليارات درهم.

وتبلغ مساحة «تلال مردف» 3.9 ملايين قدم مربعة، ويضم وحدات سكنية وتجارية ومرافق ترفيهية، وسيوفر المشروع 1054 شقة سكنية متنوّعة.

وقد أرست «دبي للاستثمار» عقد الأعمال الإنشائية لمشروع «تلال مردف» بقيمة مليار درهم على شركة «إي سي سي» للمقاولات، في وقت يتوقع فيه إنجاز المشروع على مرحلتين ابتداءً من الربع الأخير من عام 2018.

تويتر