المؤسسة تعمل على ضمان إنجاز إجراءات الدخول والخروج بسهولة عبر «دبي الدولي» و«دبي وورلد سنترال»

«مطارات دبي» تعرّف المسافرين بـ «إكسبو 2020»

أحمد بن سعيد وريم الهاشمي وبول غريفيث عقب توقيع مذكرة التفاهم. من المصدر

وقّعت مؤسسة مطارات دبي، الجهة المشغلة لـ«مطار دبي الدولي» و«مطار دبي وورلد سنترال»، مذكرة تفاهم مع مكتب «معرض إكسبو 2020 دبي»، لضمان تجربة سفر أفضل لملايين الزوار الذين سيحضرون إلى دبي خلال فترة انعقاد المعرض.

وأفاد بيان صدر أمس، أنه مع توقيع الاتفاقية، أصبحت «مطارات دبي» داعماً رسمياً للمعرض.

وتشمل بنود مذكرة التفاهم، التزام «مطارات دبي»، بالتعاون مع فريق «إكسبو 2020 دبي»، وأصحاب المصلحة في المطارين، بالعمل معاً، من أجل الترويج للمعرض داخل المطارين، وإتاحة الفرصة أمام ملايين المسافرين للتعرف بتجربة المعرض، ما يحثهم على العودة، أو القيام بوقفة قصيرة للتعرف به.

وستعمل «مطارات دبي» من خلال برنامجها «دي إكس بي بلاس»، الذي يركز على تطويع التكنولوجيا والحلول الذكية لتسريع إجراءات المسافرين، وبالتنسيق والتعاون مع شركائها الاستراتيجيين، على توفير تجربة سفر ممتعة للزوار القادمين، لزيارة المعرض، وضمان إنجاز إجراءات دخولهم وخروجهم بسهولة، عبر المطارين.

تواصل وترابط

وقالت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب «إكسبو 2020 دبي»، ريم إبراهيم الهاشمي، إن «دبي الحديثة ترتكز على قوة التواصل والترابط مع العالم، ومطاراتها الدولية تجسيد واضح لهذا المفهوم، الذي يحتفي به أيضاً الشعار الرئيس لـ(إكسبو 2020 دبي).. (تواصل العقول وصنع المستقبل)».

وتابعت: «سيستضيف (إكسبو 2020 دبي) على مدى ستة أشهر، أكبر عدد من الزوّار الدوليين في تاريخ (إكسبو)، وسيكون لـ(مطارات دبي) دور محوري في استقبال هؤلاء الزوّار، وإعطائهم أول انطباع عن كرم الضيافة الذي تتميز به مدينتنا».

خدمة واستقبال

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي، بول غريفيث، إن المؤسسة تبحث على الدوام عن أفضل السبل التي تعزز تجربة ملايين المتعاملين الذين يمرون عبر مطاراتها كل عام.

وأكد أن التعاون مع مكتب «معرض إكسبو 2020 دبي»، سيدفع هذا الأمر خطوة إضافية إلى الأمام، إذ ستمنح المؤسسة، الزوار، متعة التعرف بالمعرض، قبل وصولهم إليه، وإعطائهم أفضل الانطباعات عما ينتظرهم في دبي عموماً من خدمة متميزة وحسن استقبال.

وأضاف غريفيث: «مع البرامج (قيد التنفيذ) حالياً في المطارين، ومن خلال شراكتنا مع المعرض، فإننا نسير في الطريق الصحيح لدعم ما نؤمن أنه سيكون معرضاً رائعاً سيعكس صورة طيبة عن الابتكار، والتعاون، وخدمة المتعاملين، وكلها أصبحت من السمات المميزة لدبي ودولة الإمارات».

طاقة استيعابية

وكانت «مطارات دبي» أطلقت مشروعين يستهدفان زيادة الطاقة الاستيعابية لمطاري «دبي» و«دبي وورلد سنترال» الدوليين، لمواكبة نمو أعداد المسافرين المتوقع خلال فترة المعرض وما بعده.

وتم تصميم المشروع الأول الذي حمل اسم «دي إكس بي بلاس» لتوفير تجربة سفر متميزة للمسافرين، ورفع السعة الاستيعابية للمطار إلى 118 مليون مسافر بحلول عام 2023، من دون الحاجة إلى أي بنى تحتية إضافية، بفضل استخدام الأنظمة والبرامج والتقنيات والتحسينات الأخرى، لتسهيل عبور المسافرين.

أما المشروع الثاني «قيد التنفيذ» أيضاً، فيشمل توسيع مبنى المسافرين في مطار «دبي وورلد سنترال»، وزيادة طاقته الاستيعابية من خمسة ملايين مسافر سنوياً في الوقت الراهن، إلى 26 مليون مسافر سنوياً بحلول نهاية العام المقبل.

ويتضمن برنامج توسيع «دبي وورلد سنترال» عمليات توسع كبيرة ستطال منطقة تسجيل الوصول، وقاعات الأمتعة والجوازات، ومناطق التفتيش الأمني، فيما سيتم تعزيز الساحة الأمامية لضمان الوصول السهل إلى مناطق ركن السيارات ونزول المسافرين. وسيضم مبنى المسافرين الجديد لدى إنجازه 24 بوابة مغادرة، وسبعة أحزمة لتسلّم الحقائب، و104 مكاتب لإنجاز إجراءات السفر.

تويتر