افتتاح مشروع تطوير الحوض شرق 6 في أبوظبي

افتتحت بلدية أبوظبي، مشروع تطوير الحوض 6 في مدينة أبوظبي، والذي تضمن تطوير المساحات العامة والطرق والمواقف السطحية ومداخل ومخارج الحوض ،بالإضافة إلى توفير ممرات آمنة للمشاة ، وتوفير خدمات عامة داخل المنطقة المستهدفة والبالغة مساحتها 145 الف و585 متراً مربعاً، بتكلفة نحو 55 مليون درهم.

وأكد المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي بالإنابة، مصبح مبارك المرر، أن البلدية حققت نسبة الإنجاز الكاملة في المشروع، و ذلك بالتعاون مع مجلس ابوظبي للتخطيط العمراني والمؤسسات المعنية من الشركاء الاستراتيجيين، مشيراً إلى أن تطوير قدرات البنية التحتية وإعادة تأهيل الأحواض والمناطق جاء استجابة لحركة التطور والنمو الاقتصادي والسكاني، وكأولوية مهمة ضمن برنامج البلدية لإيجاد بيئة سكنية تحتوي على كافة المرافق الترفيهية وبنمط عصري يستجيب لتطلعات السكان واحتياجاتهم وتحقق لهم السعادة والاستقرار . على الصعيد ذاته.

فيما اوضحت بلدية أبوظبي، أن هذا المشروع يأتي في إطار حرصها على تجسيد خطة التطوير الشاملة لأبوظبي وضواحيها 2030، وضمن إطار الاستراتيجية الهادفة إلى تطوير منظومة البنى التحتية في مدينة أبوظبي، الأمر الذي يتطلب وجود بنية تحتية بمواصفات ومعايير عالمية، وبالشكل الذي يحقق تطلعات المجتمع ويساهم في تحقيق التنمية المستدامة .

وأشارت البلدية أن الحوض 6 في أبوظبي من الأحواض السكنية المهمة والمكتظة بالسكان، واستهدف مشروع التطوير - والذي تبلغ تكلفته قرابة 55 مليون درهم - إعادة تأهيل الطرق الداخلية للمنطقة والمواقف بما يتماشى مع دليل تصميم الطرق الحضرية وتوفير الأعمال التجميلية وأماكن اللعب ومساحات عامة تتيح لقاطني الحوض أن يجدوا أماكن ترويحية تغنيهم عن الخروج من المنطقة.

وأكدت البلدية إن تنفيذ هذا المشروع يعبر عن التزامها بقيمها المؤسسية الهادفة إلى الارتقاء المستمر بمستوى جودة الحياة في المدينة، وتنفيذ منظومة المشاريع الهادفة إلى تطوير مكونات البنية التحتية بالشكل الذي يحقق تطلعات أفراد المجتمع ويساهم في دعم مكونات النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها أبوظبي على كافة الصعد، لافته إلى أنها تعتزم تنفيذ سلسلة من مشاريع التطوير والتأهيل لمنظومة البنية التحتية في العديد من المناطق التي تشهد نموا متسارعا ، وذلك تماشياً مع الخطة المعتمدة و متطلبات التنمية وتطوير الخدمات.

تويتر