انتخاب عائشة الهاملي نائباً أول لرئيس «إيكاو»

الهاملي أكدت أن المجال مفتوح أمام المرأة الإماراتية للوصول إلى المناصب العليا. من المصدر

انتخبت منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) في مدينة مونتريال بكندا، وبالإجماع، الممثل الدائم لدولة الإمارات لدى المنظمة، الكابتن عائشة الهاملي، لتكون النائب الأول لرئيس مجلس المنظمة للفترة الممتدة من عام 2016 إلى عام 2017.

وقال المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني، سيف السويدي، في بيان صحافي إن «هذا الانتخاب يجسد أهمية دولة الإمارات، والمكانة العالمية والرائدة لها في قطاع الطيران، كما يعكس الدور الفاعل الذي تقوم به الدولة من خلال عضويتها في مجلس منظمة الطيران الدولي». بدورها، قالت الكابتن عائشة الهاملي، إن تولي منصب نائب رئيس منظمة «إيكاو» يؤكد أن المجال مفتوح الآن أكثر من أي وقت مضى أمام المرأة الإماراتية للوصول إلى المناصب العليا في الدولة، وزيادة التمثيل الدولي للإمارات في المنظمات الدولية الكبرى، نتيجة لسياسات الدولة التي تشجع هذا الاتجاه.

يذكر أن الكابتن الهاملي حاصلة على درجة البكالوريوس في الدراسات الدولية من جامعة زايد، ودرجة الماجستير من جامعة «سيتي» في لندن، بتخصص إدارة النقل الجوي، ورخصة طيار تجاري CPL ونقل جوي ATPL، فضلاً عن رخصة مدرب طيار تجاري وآلي CFI – CFII، وتعتبر أصغر عضو في تاريخ مجلس منظمة الـ«إيكاو».

تويتر