شكاوى واستجابات

مصباح

اشترى مستهلك مصباح إنارة من أحد منافذ البيع في دبي، لكنه فوجئ بأن المصباح يتعطل بين الحين والآخر، فتقدم بشكوى إلى دائرة التنمية الاقتصادية، مطالباً باستبدال المصباح.

وبعد دراسة الشكوى، تبين أن هناك خللاً واضحاً في المصباح، وعليه تم إعلام منفذ البيع بضرورة استبدال المصباح للمستهلك لوجود عيب لا يمكن إصلاحه.

موقع

اشترى رجل منتجاً من أحد المواقع الإلكترونية، غير أن المنتج لم يصل إليه رغم محاولاته الاتصال والتواصل مع المعنيين والمسؤولين عن الموقع، فتقدم بشكوى إلى «اقتصادية دبي» لحل مشكلته.

وعليه تواصلت الدائرة مع صاحب الموقع الذي أفاد بأن المنتج غير متوافر في الفترة الحالية، وبناء على ذلك تم إبلاغ الموقع بضرورة إرجاع المبلغ المدفوع بالكامل للمستهلك.

كشّاف

اشترى مستهلك كشاف إنارة لمنزله من محل في دبي، لكن التاجر لم يركب التوصيلات الكهربائية بالطريقة الصحيحة، إذ إن الكشاف يتوقف عن العمل بين الحين والآخر، فشكا ذلك إلى دائرة التنمية الاقتصادية التي تواصلت مع المشكو ضده، وذلك بعد التأكد من وجود خلل في الكشاف، وعليه تم إبلاغ التاجر بضرورة زيارة منزل المستهلك وإصلاح العطل خلال يومي عمل.

ورشة

شكا مستهلك ضد ورشة تصليح سيارات في دبي، بعد أن ترك سيارته فيها لإجراء الصيانة، لكنه فوجئ بعد استلام السيارة بأن صاحب الورشة استخدم قطع غيار رديئة الصنع ومجددة وغير أصلية في عملية الصيانة.

وبناء عليه حققت دائرة التنمية الاقتصادية في الشكوى، وتواصلت بدورها مع صاحب الورشة لحل الشكوى.

تويتر