تشمل الإيجار وتأشيرات للإقامة ومكاتب ورسوم الترخيص والإعداد

30 ألف درهم كلفة تأسيس شركة جديدة في «دبي الجنوب»

صورة

أفادت «دبي الجنوب» بأن رواد الأعمال والشركات الناشئة بإمكانهم الحصول على مكاتب ذكية وتراخيص بمزاولة الأعمال، وذلك عبر مركز الأعمال بالمنطقة الحرة التابعة لها، وذلك بأسعار تبدأ من 30 ألف درهم، شاملة الإيجار وتأشيرات للإقامة ومكاتب مشتركة تستخدم طوال أيام الأسبوع، إضافة إلى رسوم الترخيص والإعداد.

وأكدت الشركة خلال فعاليات مؤتمر «المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ما وراء الحدود 2016»، أمس في دبي، أن هناك 3000 شركة موجودة حالياً في «مركز الأعمال» التابع لـ«دبي الجنوب».من جانبهم، أكد مسؤولون مشاركون في المؤتمر على ضرورة زيادة الاهتمام بالشركات الصغيرة والمتوسطة لمساعدتها على توسيع حجم أعمالها، وتوفير فرص عمل جديدة.

وتفصيلاً، أكد نائب الرئيس لمجمع الأعمال في «دبي الجنوب»، شعيب الرحيمي، أمس، أن «بإمكان رواد الأعمال والشركات الناشئة الحصول على مكاتب وترخيص بمزاولة النشاط من المركز، بأسعار تبدأ من نحو 30 ألف درهم، شاملة الإيجار وتأشيرات للإقامة ومكاتب مشتركة، تستخدم طوال أيام الأسبوع»، مشيراً إلى أن عروض المركز تنقسم إلى فئات عدة، منها «المكتب الذكي المشترك»، ويبدأ من 29.9 ألف درهم، ويعطي تأشيرتين للإقامة، وإيجار المكتب سنة كاملة، وهي مكاتب مرنة، يتم استخدامها بالاشتراك مع آخرين لمدة خمس ساعات يومياً.

وأشار إلى أن هناك أنواعاً أخرى من المكاتب، منها «المكتب المشترك»، ويعطي ثلاث تأشيرات للإقامة، وتبدأ رسومه من 39.9 ألف درهم، أما «المكتب الذكي الدائم» فتبدأ رسومه من 44.9 ألف درهم، ويمكن لصاحب المكتب استخدامه بشكل دائم دون التقيد بعدد ساعات محددة، ويعطي تأشيرتين للإقامة.

ولفت الرحيمي إلى أن «دبي الجنوب» وضعت معايير للشركات التي من الممكن أن تعمل داخل «مركز الأعمال» التابع لها، بحيث تقدم هذه الشركات قيمة مضافة لاقتصاد دبي والمنطقة.

وذكر أن هناك 3000 شركة موجودة حالياً في مركز الأعمال التابع لـ«دبي الجنوب»، الذي يمتد لـ50 ألف قدم.

إلى ذلك، دعا نائب الرئيس للشؤون التجارية في دولة الإمارات بشركة «الاتحاد للطيران»، محمد البلوكي، الشركات العاملة في الدولة إلى زيادة الاهتمام بالشركات الصغيرة والمتوسطة، لمساعدتها على النمو، بما يسهم في توفير فرص العمل، مؤكداً على أن «الاتحاد للطيران» طرحت برنامج ولاء الشركات «بيزنس كونكت»، ويستهدف البرنامج قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، ويصل عدد الشركات المنضمة للبرنامج إلى 11 ألف شركة، من 39 دولة.

من جانبه، قال المدير العام للخدمات المصرفية للأعمال في «بنك أبوظبي الوطني»، نيلانجان راي، إن هناك نمواً بنسبة 30% في حجم العوائد التجارية من محفظة البنك في المشروعات الصغيرة والمتوسطة منذ بداية عام 2016، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق. وأشار راي إلى أن محفظة الإقراض للمشروعات الصغيرة والمتوسطة نمت بنسبة 300% خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة «سي بي آي بيزنس»، نديم هود، إن دعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة يتصدر أولويات الاقتصاد في دولة الإمارات، مشيراً إلى أن الهدف من المؤتمر هو توفير منصة واحدة، تتيح لصناع القرار من مختلف القطاعات اللقاء والتباحث في سبل التنمية.

تويتر