يستهدف استقطاب السياح الصينيين للحدث العالمي

فريق «إكسبو 2020 دبي» يعرض الفرص التجارية أمام الشركات الصينية

يشارك «إكسبو 2020 دبي» في فعاليات «أسبوع دبي في الصين 2016»، الحدث الذي تستضيفه مدينة شنغهاي خلال الفترة من 27 حتى 29 أكتوبر الجاري، ويرمي إلى تعزيز العلاقات التجارية بين الصين ودبي، فضلاً عن عرض الفرص التجارية أمام الشركات الصينية.

وأفاد بيان، صدر أمس، بأن مشاركة «إكسبو 2020 دبي» في الحدث، تعكس أهمية الصين التجارية والسياحية، وعلاقتها المميزة مع دبي، فضلاً عن الدور الذي يمكن أن يقوم به هذا البلد الحيوي للإسهام في نجاح الحدث الدولي الذي يرتقبه العالم في عام 2020، والذي سيكون أول حدث من نوعه يُقام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا.

وقالت نائب رئيس الشؤون التجارية لدى «إكسبو 2020 دبي»، جيليان هامبرجر، إن الهدف من مشاركتنا في «أسبوع دبي في الصين»، يتلخص في بناء وتطوير علاقات استراتيجية مع الشركات التي يمكن أن تتعاون معنا، لتقديم حدث عالمي استثنائي، ومساعدتنا على استقبال مئات الآلاف من الزوار الصينيين في الحدث المرتقب في عام 2020، لافتة إلى أن الصين من البلدان المحورية ذات الثقل التي يمكن أن يكون لها دور كبير في الإسهام في جعل «إكسبو 2020 دبي» حدثاً فريداً.

مشاركة دولية

ولفت البيان إلى أنه، بخلاف «إكسبو 2010 شنغهاي»، عندما كان أغلب الزوار من داخل الصين ذاتها، فإنه يُنتظر أن يكون «إكسبو 2020 دبي» أبرز حدث في تاريخ «إكسبو» الدولي، من حيث الشمول ونطاق المشاركة الدولية، إذ يتوقع أن يستقطب 25 مليون زائر، 70% منهم من خارج دولة الإمارات.

وتُعد الصين أكبر مُصدِّرٍ للسياح في العالم، إذ بلغ عدد السياح الصينيين 59 مليوناً في النصف الأول من عام 2016. وعليه، يسعى فريق «إكسبو 2020 دبي» إلى إبراز أهمية «إكسبو»، وجعله الحدث الأكثر أولوية بالنسبة للصينيين، وحثهم على حضور فعالياته التي ستمتد لمدة ستة أشهر من أكتوبر 2020 حتى أبريل 2021.

فرص متاحة

وأوضح البيان أن فريق «إكسبو 2020 دبي» سيستعرض الفرص المتاحة أمام الشركات، بما في ذلك إبراز وترسيخ الحضور الدولي لعلاماتها التجارية عبر برنامج الشراكة الرسمية، فضلاً عن فرص المشاركة في المناقصات، وعقود توفير الخدمات خلال مرحلة التحضير الحالية للحدث العالمي، مروراً بمدة إقامته وحتى بعد إسدال الستار على فعالياته.

وبحسب البيان، ستأتي المشاركة الصينية في «إكسبو 2020 دبي» في الوقت الذي تعمل دولة الإمارات على ترسيخ دعائم الاقتصاد المتنوع، فضلاً عن أنها ستستند إلى العلاقات التجارية القوية الحالية بين البلدين، إذ وصلت قيمة التبادل التجاري بين دبي والصين إلى 48 مليار دولار في عام 2015، فيما بلغت قيمة استثمارات الصين في دولة الإمارات عموماً نحو 2.33 مليار دولار.

جالية وشركات

ووفقاً لـ«غرفة تجارة وصناعة دبي»، فإنه يوجد أكثر من 4200 شركة صينية مسجلة في دولة الإمارات.

يُذكر أن دولة الإمارات تحتضن جالية صينية يتجاوز تعدادها 200 ألف مواطن صيني، واستقبلت دبي 450 ألف سائح صيني في عام 2015، بزيادة قدرها 29% مقارنة بالعام السابق.

وفي سبتمبر 2016، أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن قرار منح الزوار الصينيين تأشيرة دخول إلى الإمارات بمجرد وصولهم إلى المطارات.

جلسة خاصة

وسيعقد فريق «إكسبو2020 دبي» جلسة خاصة للمشاركين في «أسبوع دبي في الصين»، اليوم، إذ سيستعرض خلالها الفرص المتاحة أمام القطاع الخاص الصيني للمشاركة في مشروعات تطوير البنية التحتية وأعمال توفير الخدمات، وسيسلّط الفريق الضوء على مختلف مزايا وجوانب تجربة الزوار خلال الحدث المرتقب في عام 2020، بما في ذلك فرصة الاستفادة من منصة فريدة للتعلم والتواصل الثقافي.

 

تويتر