47.5 مليون حاوية نمطية ناولها «موانئ دبي العالمية» في 9 أشهر

أعلنت شركة موانئ دبي العالمية المحدودة، أمس، مناولتها 47.5 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدماً)، عبر محفظة أعمالها العالمية من محطات الحاويات خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، مسجلة نمواً في أحجام المناولة الإجمالية على أساس التقارير المحاسبية بنسبة 2.2%، في حين بلغت الزيادة على أساس المقارنة المثلية 1%، مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي.

وأفادت الشركة في بيان، بأن محطاتها في أوروبا وشبه القارة الهندية واصلت تحقيق أداء قوي، فيما ظلت الظروف في أستراليا وأميركا اللاتينية متسمة بالتحديات، موضحة أن إقليم الإمارات ناول 11.1 مليون حاوية نمطية، مسجلاً انخفاضاً بنسبة 6.7% على أساس سنوي، نتيجة لانخفاض بضائع «الترانزيت» ذات هامش الربحية الأقل.

وقال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، سلطان أحمد بن سليم، إنه «على الرغم من ظروف السوق الصعبة، خصوصاً في الاقتصادات المعتمدة على المصادر الطبيعية، واصلت محفظة أعمالنا تحقيق النمو، الأمر الذي يبين مجدداً مزايا تشغيل محفظة أعمال عالمية متنوعة».

أضاف بن سليم أنه «في الوقت الذي تبدو فيه توقعات النمو في التجارة العالمية ضعيفة على المدى القريب، نتوقع أن تسهم محطاتنا الجديدة في (روتردام) في هولندا، و(نافا شيفا) في الهند، و(لندن غيتواي) في المملكة المتحدة، و(ياريمشا) في تركيا، بدفع النمو في محفظة أعمالنا». وأكد أن «المجموعة ستواصل الالتزام بضبط الإنفاق الرأسمالي، من خلال إضافة الطاقة الاستيعابية الجديدة تماشياً مع الطلب، في الوقت الذي تركز فيه على استهداف البضائع التي تحقق هوامش ربح أعلى، وعلى تعزيز فعالية العمليات التشغيلية وإدارة النفقات لتحقيق الربح».

 

تويتر