شارك في منتدى لها.. وأكد متابعته لعمليات رفع الكفاءة التي تجري في شركات المجموعة

محمد بن زايد: «أدنوك» مؤسَّسة عريقة قادرة على التكيّف لمواكبة تغيرات قطاع الطاقة

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إن شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» مؤسسة عريقة قادرة على التطور والتكيف، والتحلي بالمرونة والحيوية اللازمة، لمواكبة التغيرات السريعة التي يشهدها قطاع الطاقة.

وشدد سموه، خلال حضوره جانباً من أعمال منتدى أقامته الشركة، بمشاركة ما يزيد على 1100 من الإداريين والفنيين من مختلف شركات المجموعة، على أن دولة الإمارات تستحق الأفضل، كونها تمتلك الإمكانات والكفاءات، ولديها الإرادة والعزيمة.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/10/553572.jpg

- لا بديل لدينا إلا النظر إلى الأمام بعين الثقة والتفاؤل للمستقبل.

- العمل بصدق وإخلاص وأمانة كفيل بتحقيق النتائج المنشودة.

وأكد سموه متابعته لكل عمليات رفع الكفاءة التي تجري في شركات المجموعة، مشدداً على أهمية التحلي بروح المبادرة، والعمل بصدق وإخلاص وأمانة، لتحقيق النتائج المنشودة التي يجب أن يسهم فيها الجميع من دون استثناء.

وحضر المنتدى كبار الإداريين، وعدد من الموظفين والموظفات الجدد من جيل الشباب أصحاب الكفاءات الواعدة، إذ تمت مناقشة جهود التحديث والتطوير التي تشهدها «أدنوك» منذ ثمانية أشهر.

كما استمع الحضور إلى مديري الإدارات، الذين أوضحوا النتائج التي تحققت من خلال توحيد الجهود والارتقاء بالأداء، وتطوير الكفاءة التشغيلية لتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد.

رؤية مستقبلية

وتفصيلاً، أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن دولة الإمارات، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ماضية بعزم وثبات، بعون الله، في تحقيق رؤيتها الوطنية المستقبلية، وتطلعات شعبها الوفي في مواصلة تعزيز ريادتها في شتى الميادين.

وقال سموه: «ونحن نعيش هذه المرحلة الزمنية، فإننا نشهد فيها تحولات جمة وتحديات ماثلة، تضعنا أمام مسؤوليات جسام تحتم علينا مضاعفة الجهد ومواصلة العمل الحثيث، مجاراة لوتيرة التطور، وتعزيزاً لمواقعنا في مضمار التنافسية والريادة والتفوق».

وأوضح سموه أنه في سبيل تحقيق غاياتنا، فإنه لا بديل لدينا إلا النظر إلى الأمام بعين الثقة والتفاؤل للمستقبل، مستندين إلى إرث الآباء والأجداد الحافل بالعطاء والتفاني والإخلاص، وعمق الانتماء لهذه الأرض، نستلهم من مواقفهم المشرفة وتضحياتهم الجليلة، ما يمدنا بالعزيمة ويحفزنا ويوجهنا نحو بلوغ أهدافنا وطموحاتنا الوطنية.

مؤسسة عريقة

وأكد سموه أن «أدنوك» مؤسسة عريقة قامت بدور مهم منذ تأسيسها وحتى اليوم، ومطلوب منها أن تقوم بدور أكبر في المستقبل لتكون أفضل شركة في العالم، معرباً سموه عن ثقته بأن «أدنوك» قادرة على التطور والتكيف والتحلي بالمرونة والحيوية اللازمة، لمواكبة التغيرات السريعة التي يشهدها قطاع الطاقة.

وتابع سموه: «نحن نعمل من أجل مستقبل أجيالنا المقبلة، ومن أجل إرساء بنية تحتية متطورة تتيح لهم العيش بسعادة، وفي أمن وأمان وسلام واطمئنان.. لقد عمل آباؤنا واجتهدوا ليضعوا الركائز واللبنات الأولى للوطن وللدولة، ومسؤوليتنا اليوم هي المحافظة على هذه المكتسبات، والغيرة عليها، ومواصلة العمل للبناء عليها، وإضافة ركائز جديدة إليها، بما يؤهلها للاستمرار في خدمة أبنائنا وأحفادنا».

وأضاف سموه: «أنتم أبناء وأحفاد ذلك الرعيل المكافح، وأنا على يقين أنكم مثلهم تسيرون على خطاهم، وستضحون مثلهم، والرهان سيبقى دائماً عليكم وعلى أمثالكم، لأنكم الأقدر والأجدر لحمل هذه الأمانة ومواصلة الطريق، وتأدية الواجب الوطني، لضمان مستقبل أهلنا وأبنائنا وأجيالنا المقبلة».

وقال سموه: «الآخرون ليسوا بأفضل منا، نحن نمتلك الإمكانات والكفاءات، ولدينا الإرادة والعزيمة، ولذلك فإن دولة الإمارات تستحق الأفضل».

وأعرب سموه عن ثقته بكوادر «أدنوك»، وأنهم سيكونون على قدر المسؤوليات الملقاة على عاتقهم، مؤكداً متابعته لكل عمليات رفع الكفاءة التي تجري في شركات المجموعة، التي تهدف إلى تطوير وتعزيز الأداء لمواكبة الإيقاع السريع لعالم الأعمال في القرن 21.

وخاطب سموه المشاركين في المنتدى متحدثاً إليهم حول ضرورة العمل بحماسة وإبداع، وفق منهجية تكاملية وبيد واحدة، مشدداً سموه على أهمية التحلي بروح المبادرة، وتحمل المسؤولية، والالتزام بثقافة التفاؤل والعمل الإيجابي، النابعة من أخلاقنا وموروثنا الوطني، والتي تنطلق من مبدأ التحفيز والدافع الذاتي لتحقيق قيمة إضافية للوطن.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن العمل بصدق وإخلاص وأمانة، كفيل بتحقيق النتائج المنشودة التي يجب أن يسهم فيها الجميع من دون استثناء، مشيراً سموه إلى أهمية تعزيز القيمة في مختلف الجوانب والمجالات، سواء في العمل والتخطيط الإداري والفني، أو في المنشآت الميدانية لحقول النفط والغاز، أو خلال عمليات التكرير وصناعة البتروكيماويات.

اهتمام ومتابعة

إلى ذلك، قال وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» ومجموعة شركاتها، الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر، إن «مشاركة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في المنتدى شرف كبير نعتز ونفخر به، إذ تعكس اهتمام سموه ومتابعته ودعمه الثابت لـ(أدنوك)، وللجهود الرامية إلى تعزيز مكانتها ضمن شركات الطاقة ذات المستوى العالمي والأداء المتميز، كما تلقي على عاتق (أدنوك) مسؤولية أكبر لمضاعفة العمل والجهود التي تبذلها للتطوير ورفع الكفاءة».

وأضاف أن جهود فريق العمل تركزت خلال الشهور الماضية على ركائز أساسية، تشمل تطوير وتمكين الكوادر البشرية، والارتقاء بالأداء، وتطوير الكفاءة التشغيلية، وذلك لتحقيق أولويات استراتيجية تشمل تحسين العائد الاقتصادي، وتعزيز قيمة عمليات التكرير والبتروكيماويات.

وأوضح أن الجهود تضمنت العمل على توفير مزيد من إمدادات الغاز، ورفع معدلات الكفاءة، وزيادة الربحية، واستمرار الاستثمار في تطوير قدرات وكفاءات الكوادر البشرية، مع الالتزام الدائم بسلامة العاملين والمنشآت والعمليات التشغيلية، فضلاً عن الحرص على تقديم قيمة إضافية للمجتمع.

تويتر