«دبي لتجارة الجملة» تنظم جولة ترويجية في الصين

أفادت «مدينة دبي لتجارة الجملة»، بتنظيم حملة ترويجية تستهدف السوق الصينية، وتشمل عدداً من المدن الرئيسة، من بينها ينتشوان، ييوو، شنغهاي، بكين.

ويقوم وفد يترأسه الرئيس التنفيذي للمدينة، عبدالله بالهول، بعقد عدد من اللقاءات والاجتماعات مع مؤسسات حكومية وخاصة في الصين، بهدف التعريف بمدينة «دبي لتجارة الجملة»، ومناقشة سبل التعاون وتعزيز العلاقات المستقبلية. وأشارت في بيان أمس إلى أن الصين تعد أبرز الشركاء التجاريين لإمارة دبي، حيث بلغت قيمة تجارة الإمارة معها 79 مليار درهم، في النصف الأول من العام 2016.

ولفتت إلى أنها تشارك في عدد من المعارض والفعاليات التجارية، بهدف تسليط الضوء على ما تقدمه من فرص استثمارية وبيئة متكاملة، بالإضافة إلى التعريف بمكونات المدينة، والقيمة المضافة التي تقدمها للعاملين في قطاع تجارة الجملة. وقال عبدالله بالهول: «تحتل الصين مكانة بارزة ضمن استراتيجية (مدينة دبي لتجارة الجملة)، في إطار جهودها المستمرة لتحقيق التوسع والنمو، ونهدف من خلال هذه الجولة لاستكشاف فرص التعاون، وتطوير العلاقات مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة في الصين، في مجالي التجارة والصناعة، مع التركيز على دعوة رجال الأعمال والشركات للاستفادة من الفرص الاستثمارية التي توفرها المدينة».

وأضاف بالهول: «تمثل دولة الإمارات بوابة العبور لنحو 60% من الصادرات الصينية للمنطقة، وتعد (مدينة دبي لتجارة الجملة) الخيار الأمثل للمؤسسات التجارية والصناعية الصينية، بفضل موقعها الاستراتيجي، وما توفره من بنية تحتية ولوجستية مميزة توفر إمكانية الوصول بسهولة وسرعة إلى أسواق المنطقة».

ومن المقرر أن توقع المدينة عدداً من اتفاقيات الشراكة ومذكرات التفاهم والتعاون مع جهات محلية وإقليمية في حكومات عدد من المقاطعات الصينية.

يذكر أن «مدينة دبي لتجارة الجملة»، هي أول مدينة متكاملة تسعى إلى تلبية احتياجات قطاع تجارة الجملة على الصعيدين المحلي والدولي. ويُتوقع للمدينة أن تصبح من أبرز وجهات تجارة الجملة عالمياً، وأن تعزز مكانة الإمارات بصفتها سوقاً محورية في التجارة العالمية.

تويتر