«مطارات دبي» تجري مباحثات مع شركات طيران للانتقال إلى المطار الجديد

نقل جميع رحلات «فلاي دبي» إلى «آل مكتوم» بنهاية 2017

صورة

أفادت مؤسسة «مطارات دبي» بأنها تجري مباحثات مع عدد كبير من شركات الطيران، لنقل عملياتها إلى مطار آل مكتوم الدولي، مشيرة إلى أن «فلاي دبي» ستنقل جميع رحلاتها إلى المطار الجديد بنهاية العام المقبل.

وتوقعت أن تتجاوز أعداد المسافرين عبر مطار آل مكتوم الدولي حاجز المليون مسافر بنهاية العام الجاري، لافتة إلى أنها بدأت العمل على خطة لزيادة الطاقة الاستيعابية لمطار دبي الدولي إلى 118 مليون مسافر بحلول 2023.

وتفصيلاً، قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة «مطارات دبي»، بول غريفيث إن «المؤسسة بدأت بالعمل على خطة (دي إكس بي بلس)، لزيادة الطاقة الاستيعابية لمطار دبي الدولي إلى 118 مليون مسافر بحلول عام 2023»، موضحاً أنه «بحلول العام المقبل سيتخطى مطار دبي حاجز الـ90 مليون مسافر في الطاقة الاستيعابية».

وأضاف غريفيث لـ«الإمارات اليوم»، أن «العمل جار على مشروع توسعة مبنى المسافرين في مطار آل مكتوم الدولي، ليصل إلى 26.4 مليون مسافر سنوياً، الذي سينجز في الربع الثالث من العام المقبل»، موضحاً أنه «بحلول عام 2020 سيتمتع مطارا (دبي) و(آل مكتوم) الدوليان بطاقة استيعابية تصل إلى 126.4 مليون مسافر سنوياً، منها 100 مليون مسافر لمطار دبي الدولي».

وأكد أن جميع عمليات «فلاي دبي» سيتم نقلها إلى مطار آل مكتوم الدولي بنهاية العام المقبل، مع تجهيز المرافق ضمن خطة التوسعة الحالية في المطار، موضحاً أن «المؤسسة تجري في الوقت الراهن مباحثات مع عدد كبير من شركات الطيران لنقل عملياتها إلى مطار آل مكتوم الدولي».

وأشار غريفيث إلى أن «المؤسسة توفر للناقلات الجوية العاملة في المطار في الوقت نفسه الخيار للعمل في المطارين»، لافتاً إلى أن «المطار الجديد خيار جاذب، خصوصاً لشركات الطيران التي تريد وتسعى إلى تسيير رحلات في أوقات محددة إلى مطار دبي الدولي».

وأوضح أنه «من المتوقع أن تتجاوز أعداد المسافرين، خلال العام الجاري في مطار آل مكتوم الدولي، حاجز الميلون مسافر، وبين 83 و85 مليون مسافر في مطار دبي الدولي».

تويتر