«أراضي دبي» تُدخل تحديثات على تطبيق «وسطاء دبي»

كشفت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، أمس، خلال مشاركتها في معرض «أسبوع جيتكس للتقنية 2016» المقام حالياً في مركز دبي التجاري العالمي، عن تحديثات مبتكرة أدخلتها إلى تطبيق «وسطاء دبي»، معززة بكثير من السمات التقنية التي تضمن راحة المتعاملين.

وأوضحت الدائرة في بيان، أن التطبيق الجديد، يوفر لمستخدميه، إلى جانب استخدام الخريطة في التطبيق كأساس للتعرف إلى الوسطاء الأكثر تداولاً في المنطقة المختارة، خدمة التحقق من شهادة الملكية، إضافة إلى مشروعات المطورين والتعرف إلى نسبة إنجاز المشروعات، وكل ما يتعين عليهم للحصول على هذه الخدمات إدخال معلومات الشهادة أو مسح «الباركود» الخاص بها لزيادة فاعلية وسرعة الإنجاز، وتقليل الكلفة والحد من عمليات التلاعب والتزوير.

وقال المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، سلطان بطي بن مجرن، إن «تطبيق (وسطاء دبي) أثبت سماته الرائعة منذ إطلاقه من خلال إقبال شريحة كبيرة من المستفيدين بما في ذلك الشركات العقارية والمستثمرون».

وأضاف بن مجرن، أن «فريق التطوير في الدائرة حرص على إدخال مزيد من التحديثات الدورية التي تضمن الحصول على البيانات كافة، التي يحتاج إليها المتعاملون بسهولة ويسر، لاسيما تلك الجوانب المتعلقة بالوسطاء العقاريين المرخصين وشركات العقارات المرخصة والمعتمدة من قبل الدائرة».

وذكر أن «النسخة الجديدة من التطبيق تؤكد مساعي الدائرة الجادة لتوفير بيئة عقارية آمنة تسهم في ترسيخ مكانة دبي كواحدة من الملاذات الاستثمارية الآمنة التي يضمن فيها الجميع حقوقهم، وتساعدهم على ممارسة أعمالهم بسهولة، ما يعني شعور المتعاملين بالرضا التام والإسهام في الارتقاء بمؤشر السعادة في الإمارة».

وبين بن مجرن أن «من بين الفوائد التي يستفيد منها مستخدمو التطبيق الحصول على تصنيف للوسطاء العقاريين، من خلال قياس مؤشرات أدائهم وكفاءتهم لمساعدتهم على انتقاء الوسطاء العقاريين الذين يتمتعون بالكفاءة العالية، كما يعرض تطبيق وسطاء دبي مختلف التفاصيل حول المشروعات التي يتعامل معها الوسيط وعدد الصفقات التي أنجزها، وبيانات أخرى تخص الوحدات العقارية».

تويتر