مكتوم بن محمد يدشن موقع «كهرباء دبي» المحدث

صورة

دشن سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، بحضور العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي سعيد محمد الطاير، موقع الهيئة الإلكتروني رسمياً خلال فعاليات معرض جيتكس 2016.

وتسعى الهيئة من مشاركتها في المعرض إلى تسليط الضوء على خدمات الموقع الإلكتروني، الذي يقدم خدمات متكاملة تواكب الحياة اليومية للمستخدمين كافة.

وقال الطاير: «يتميز الموقع الإلكتروني بتقديم خدمات خاصة لكل فئة من المتعاملين على حدة، وذلك من خلال تصميمه بناءً على دراسة شاملة تمت فيها مراعاة احتياجات جميع المتعاملين لتعزيز تجربتهم ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة، حيث تم تقسيم جميع الخدمات بشكل أكثر دقة حسب احتياجات كل فئة لتسهيل وتسريع عملية إنجاز المعاملات، إضافة إلى تيسير عملية التصفح والتنقل بين صفحات الموقع».

وأضاف الطاير أن الموقع يتسم بالوضوح والشفافية في طريقة عرض الخطوات نظراً لتصميمه بطريقة موحدة بحيث يتوافق مع جميع الأجهزة والهواتف الذكية؛ فالهيئة وضعت تجربة المتعاملين على رأس أولوياتها عند تحديث موقعها، حرصاً منها على الارتقاء بخدماتها لتلبي احتياجاتهم ولتحقيق سعادتهم ورسم الابتسامة على وجوههم. وتسهم الهيئة في تعزيز المكانة الريادية العالمية التي تتمتع بها إمارة دبي، من خلال تطويرها المستمر للخدمات والتطبيقات الذكية، وذلك انطلاقاً من حرصها على المساهمة في وضع بصمة جديدة وبارزة للإمارة في العالم الرقمي والمدن الذكية.

إلى ذلك، اطلع سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي رئيس مجلس دبي القضائي، على نظامي «ذرى» و«قريب» الذكيين خلال زيارته لجناح محاكم دبي، يرافقه سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم. ويتيح نظام «ذرى» للقاضي الاستماع للموقوف وإصدار الأحكام من أي مكان وفي أي زمان، وبذلك يتم إيجاد حلول فورية للقضايا المستعجلة من غير عرقلة الإجراءات واختصار الوقت والجهد على المتعاملين. ويوفر نظام «قريب» خدمات إشهادات الأحوال الشخصية وتوثيقات كاتب العدل من خلال رجل آلي يعمل كحلقة وصل بين المتعاملين في أحد الأفرع التابعة للمحاكم والقاضي في المبنى الرئيس، الذي بدوره يستطيع التواصل مع أطراف القضية مرئياً وصوتياً دون الحاجة إلى الحضور شخصياً إلى مقر المحاكم.

تويتر