«نخيل» تفتتح مركز تسوّق جديداً في المدينة العالمية

افتتحت شركة «نخيل» العقارية، أمس، مركز تسوّق مجتمعياً جديداً في «المدينة العالمية» بدبي، تخلله افتتاح فرع جديد لجمعية الاتحاد التعاونية.

ويضم مركز التسوّق الجديد «إنترناشيونال سيتي بافيليون» 24 محلاً تجارياً بقيمة إجمالية للمشروع تبلغ 90 مليون درهم، ويقع على الجانب الجنوبي من المدينة العالمية، كما يضم 82 ألف قدم مربعة من مساحات التأجير، ويتوافر به مركز طبي، ومجموعة منافذ بيع تحمل أسماء علامات تجارية معروفة.

وأكد رئيس مجلس إدارة «نخيل» العقارية، علي راشد لوتاه، أن هناك طلباً على المساحات التأجيرية في دبي، لاسيما داخل المجمعات السكنية، مقدراً محفظة قطاع التجزئة لدى «نخيل» بـ17 مليون قدم مربعة، منها مشروعات معلنة، وأخرى «قيد التنفيذ»، مثل «نخيل مول»، الذي سيبدأ تسليم المساحات التأجيرية للمستثمرين في منتصف عام 2017، على أن يتم التسليم النهائي للمول نهاية عام 2017.

وأوضح لوتاه أن «الشركة تستهدف التوسع بمحفظتها العقارية في قطاع التجزئة حتى عام 2020»، مرجعاً انخفاض أسعار التأجير في قطاع التجزئة إلى عوامل العرض والطلب. وقال إن «العقود التي تبرمها الشركة قابلة للتغيير في حال تغير معادلة العرض والطلب، سواء كان ذلك انخفاضاً أو ارتفاعاً».

وبيّن أن «نسبة الإشغال في مركز التسوّق الجديد وصلت إلى 85%، فيما وصلت نسبة المبيعات لهذه المساحات إلى 95%».

إلى ذلك، قال رئيس مجلس إدارة «تعاونية الاتحاد»، ماجد رحمه الشامسي، إن «تدشين (تعاونية الاتحاد) فرعها الـ12 في المدينة العالمية، يأتي في إطار خطتها التوسعية التي تهدف إلى تغطية مناطق دبي كافة، إضافة إلى تلبية احتياجات سكان المدينة والمناطق المجاورة لها»، مشيراً إلى أن «مساحة الفرع الجديد تزيد على 3500 متر مربع، بكلفة إجمالية تبلغ نحو 13 مليون درهم».

تويتر