«إيكاو»: الروابط السياحية والتجارية تعزز مكاسب «دبي الدولي» عالمياً

أفادت المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو)، بأن مطار دبي الدولي، حلَّ في المركز الأول من حيث نمو أعداد المسافرين ضمن قائمة أكبر 15 مطاراً عالمياً، من حيث إجمالي الركاب (الدوليين والمحليين) خلال يوليو الماضي، مشيرة إلى تعزيز المطار مكاسبه في أسواق النقل الجوي، في إطار تنامي العلاقات السياحية والتجارية مع بقية دول الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ، فضلاً عن مناطق أخرى من العالم.

وتفصيلاً، أكدت المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو)، أن مطار دبي الدولي، استمر في تسجيل معدلات نمو قوية في حركة الركاب خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، لافتة إلى أن «دبي الدولي» حل في المركز الأول من حيث نمو أعداد المسافرين ضمن قائمة أكبر 15 مطاراً عالمياً من حيث إجمالي الركاب (الدوليين والمحليين) خلال يوليو 2016.

وذكرت المنظمة الدولية في تقريرها لشهر يوليو أن مطار دبي، تفرد بتحقيق نسبة نمو من خانتين ضمن قائمة أكبر المطارات العالمية، مسجلاً نمواً بنسبة 14% في يوليو من العام الجاري مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي. وأوضحت أن معدلات النمو المسجلة في «دبي الدولي»، تأتي في إطار تنامي العلاقات السياحية والتجارية مع بقية دول الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ، إضافة إلى مناطق أخرى من العالم، لافتة إلى تعزيز المطار مكاسبه في أسواق النقل الجوي الرئيسة.

وسجل مطار دبي الدولي أعلى رقم في تاريخه خلال شهر واحد في يوليو مع ارتفاع أعداد مستخدميه إلى 7.6 ملايين مسافر، مقارنة مع 6.68 ملايين مسافر في يوليو 2015.

وارتفع إجمالي عدد مستخدمي المطار خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري إلى 48.1 مليون مسافر، بزيادة نسبتها 7% مقارنة مع الفترة المناظرة من العام الماضي. وبينت «إيكاو»، أن المطارات الـ15 الأكبر على مستوى العالم سجلت في المتوسط نمواً بنسبة 3.8% خلال يوليو 2016، مقارنة بالشهر نفسه من العام 2015، فيما سجلت ثلاثة مطارات تراجعاً، هي: «شارل ديغول»، «دالاس»، «فرانكفورت»، مشيرة إلى أن «هارتسفيلد أتلانتا»، الذي يعد أكبر مطار في العالم من حيث إجمالي أعداد الركاب سجل نمواً بنسبة 0.4% فقط.

تويتر