طالبوا بتخصيص ساعات لمواطني الدولة بمعارض المشروعات العقارية

مستثمرون: نفاد معظم وحدات مشروع «النبض» في «دبي الجنوب»

صورة

طالب مستثمرون عقاريون بتخصيص ساعات للمواطنين في معارض المبيعات الخاصة بالمشروعات الكبيرة للاستفادة من المنتجات والعروض التي تطرحها الشركات، لافتين إلى أنهم لا يستفيدون من هذه المعارض، ولاسيما مع العروض الجيدة التي تقدمها الشركات. وقالوا في تصريحات لـ «الإمارات اليوم» على هامش اطلاق مبيعات مشروع «النبض» التابع لـ«دبي الجنوب»، أمس، إن الكثير منهم لا يحصل على الفرصة المناسبة لشراء عقارات بهذه المشروعات، وذلك للازدحام الشديد الموجود في المعارض. وقدر المستثمرون أن معظم الوحدات السكنية بالمشروع تم بيعها خلال الساعات الأولى من المعرض.

وكانت شركة «دبي الجنوب» أعلنت خلال الساعات الأولى من المعرض عن نفاد وحدات الاستديو والغرفة والغرفتين.

المعارض العقارية

مشروع متعدّد الاستخدامات

يُعدّ «النبض» مشروعاً متعدّد الاستخدامات، ومجمعاً حيوياً يتوسطه «البوليفارد» الذي يتكوّن من ست حارات بعرض 70 متراً. وتم تصميم المشروع بهدف توفير حلول لتحدِّيات الحياة اليومية وتجسيد مفهوم أسلوب الحياة المتكامل، إذ يجمع بين خيارات التسوُّق والضيافة والترفيه، إضافة إلى كلّ متطلّبات السكّان العصرية ضمن بيئة حضرية متقدمة. وتسهم الأسعار الجذابة والموقع الجغرافي المتميز والاستراتيجية الاقتصادية لجعل «دبي الجنوب» استثماراً عقارياً مجدياً بعوائد جذابة.

وتفصيلاً قال المستثمر المواطن، حميد القايدي، إن «تخصيص ساعات في بداية المعارض العقارية للمشروعات الكبيرة للمواطنين، يعتبر مطلباً للكثير من المستثمرين المواطنين الراغبين في الاستثمار بهذه المشروعات»، لافتاً إلى أن «الازدحام الكبير الذي تشهده هذه المعارض يحول بين المستثمرين المواطنين وبين الاستفادة من هذه المشروعات، ولاسيما إذا كانت هذه المعارض تطرح منتجات عقارية جيدة تجذب المستثمر المواطن».

وأضاف أنه ينتظر دوره لشراء وحدة فئة الغرفتين ولكنه علم من أحد أصدقائه الذين سبقوه في الحجز أنه تم بيعها بالكامل، ولم يتبقَ سوى وحدات أخرى من فئة الغرف الثلاث و«التاون هاوس».

وأوضح المستثمر المواطن، علي النيادي، أن الكثير من المستثمرين المواطنين لديهم الرغبة في الاستثمار في المشروعات العقارية التي تطرحها شركة مثل «دبي الجنوب»، ولكنهم لا يجدون فرصة لذلك، مع الازدحام الشديد على هذه المشروعات من قبل المستثمرين الأجانب، مطالباً بتخصيص ساعات في بداية الإعلان عن هذه المشروعات للمواطنين، أو تخصيص يوم للمواطنين قبل إطلاق المشروع للجمهور.

غرفتان وصالة

وأكد أنه كان يرغب في شراء وحدة من فئتي الاستديو والغرفة والصالة خلال المعرض، ولكنه لم يجد أي وحدات متاحة، فتعاقد على غرفتين وصالة، معتبراً المشروع فرصة جيدة للاستثمار باعتباره مشروعاً كبيراً ويقام في منطقة سيزداد الطلب عليها في المستقبل.

وقال المستثمر المواطن، حسن الزرعوني، إنه يرغب في شراء استديو أو غرفة وصالة، ولكن تم بيعها بحسب ما ذكر له أصدقاء قدموا معه للشراء في مشروع «النبض»، لافتاً إلى أن 90% من المشروع تم بيعه في الساعات الأولى للمعرض نظراً لحجم الطلب الكبير على المشروع.

وأكد المستثمر المواطن، عمر عبداللطيف، أن الكثير من الوحدات المعروضة في المشروع نفدت مع الساعات الأولى للمعرض، مشيراً إلى أن المشروعات الجيدة يتم بيعها بشكل سريع، وهو ما يقلل من فرص الحصول على وحدات بالمشروع، مطالباً بإتاحة الفرصة مستقبلاً للمواطنين للشراء في مثل هذه المشروعات، ولا سيما تلك التي يوجد فيها فرصة جيدة. ولفت إلى أنه كان يعتزم شراء أكثر من وحدة في فئة الاستديو، التي نفدت بالكامل في ساعة مبكرة من المعرض.

وحدات الاستديو

من جانبها، أعلنت شركة «دبي الجنوب» خلال المعرض للمستثمرين الراغبين في شراء وحدات الاستديو والغرفة والغرفتين في مشروع «النبض» عن نفاد هذه الوحدات، وذلك خلال ساعات المعرض الأولى. ولفتت إلى أن أسعار الوحدات السكنية تبدأ من 280 ألف درهم، بدفعة أولى 5%.

ويقع المشروع في المنطقة السكنية بـ«دبي الجنوب» التي ستصل كلفة بنائها إلى 25 مليار درهم، وتمتاز بمحاذاة أكبر مطار في العالم وموقع «اكسبو 2020 دبي»، إذ تعد المدينة الأولى على مستوى العالم المبنية على أسس سعادة الفرد. وتتضمن محفظة الوحدات السكنية استديوهات، وشققاً بغرفة نوم واحدة، وبغرفتين وثلاث غرف نوم، فضلاً عن منازل «تاون هاوس» تضمُّ غرفتي نوم وثلاث غرف، وذلك ضمن مجتمع يقدم المرافق كافة، بأسعار تنافسية.

تويتر