4 فلوس ارتفاعاً للديزل

«الطاقة»: 6 فلوس زيادة في أسعار البنزين لشهر أكتوبر

تشهد أسعار الجازولين (البنزين) بمشتقاته الثلاثة زيادة تعادل ستة فلوس، ابتداء من غد، الموافق أول أكتوبر، مقارنة بأسعار سبتمبر الجاري، فيما يرتفع سعر وقود الديزل بنحو أربعة فلوس.

وتفصيلاً، أعلنت وزارة الطاقة، أمس، الأسعار الجديدة للوقود المزمع تطبيقها ابتداء من يوم غد الموافق الأول من أكتوبر، بحيث يرتفع «جازولين سوبر 98» إلى 1.81 درهم، مقابل 1.75 درهم في سبتمبر الجاري، بزيادة قيمتها ستة فلوس، وبارتفاع نسبته 3.4%، بينما يرتفع سعر «جازولين خصوصي 95»، إلى 1.70 درهم خلال الشهر المقبل، مقابل 1.64 درهم سجلها الشهر الجاري، بارتفاع ستة فلوس أيضاً، تعادل نسبة 3.7%.

وأوضحت الوزارة أن سعر «جازولين إي بلس 91» سيرتفع إلى 1.63 درهم في أكتوبر، مقابل 1.57 درهم خلال سبتمبر الجاري، بزيادة قدرها ستة فلوس، بنسبة ارتفاع تعادل 3.8%.

وأشارت إلى أن وقود الديزل، سيشهد ارتفاعاً أيضاً بقيمة أربعة فلوس، تعادل 2.3% للتر، مسجلاً 1.76 درهم، مقارنة مع 1.72 درهم خلال الشهر الجاري.

وكانت لجنة متابعة أسعار الوقود، برئاسة وكيل وزارة الطاقة، الدكتور مطر حامد النيادي، عقدت اجتماعها الدوري، أمس، في مقر الوزارة، حيث تم إعلان الأسعار الجديدة بناء على متوسط الأسعار العالمية للجازولين والديزل خلال سبتمبر الجاري، وإضافة الكلفة التشغيلية على سعر كل لتر.

تويتر