28.7 مليون زائر متوقع لـ «جزيرة ياس» بنهاية 2016

توقع الرئيس التنفيذي لشركة «ميرال»، المسؤولة عن تطوير وإدارة «جزيرة ياس»، محمد عبدالله الزعابي أن ينمو عدد زوّار الجزيرة بنسبة 15% خلال العام الجاري، ليصل إلى 28.7 مليون زائر بنهاية 2016، مقابل 25 مليوناً العام الماضي.

وقال الزعابي في مائدة مستديرة حول مستقبل «جزيرة ياس السياحية» إن «رؤية (جزيرة ياس 2022) تهدف إلى جعل الجزيرة واحدة من أفضل 10 وجهات عائلية على مستوى العالم، وذلك من خلال استقطاب ما يقارب 48 مليون زيارة سنوياً، واستضافة 100 ألف مسافر من رجال الأعمال سنوياً، إلى جانب توفير 4000 غرفة فندقية تلبي احتياجات جميع الزوار من جميع أنحاء العالم».

وأضاف أن 30% من زوّار الجزيرة من الأسواق الخارجية، وعلى رأسها الهند والصين وألمانيا وبريطانيا، بجانب السعودية، بينما 70% من زوّار الجزيرة يأتون من داخل الإمارات، مشيراً إلى أنه سيتم التركيز على السوق الصينية في عمليات الترويج خلال الفترة المقبلة، حيث سيقوم وفد من الشركة بزيارة الصين خلال الشهر المقبل، كما تم الاتفاق مع شركة صينية على تولي مهمة الترويج للجزيرة في الصين.

وأشار الزعابي إلى أن «ميرال» تعتزم إضافة فنادق جديدة بالجزيرة نظراً إلى تنامي الطلب عليها، فضلاً عن وضع خطط تطوير للفنادق القائمة، مشيراً إلى أن الدراسات أوضحت أن عدد الغرف الفندقية في «جزيرة ياس» بلغ 2500 غرفة، وهو عدد غير كافٍ في إطار توقعات بزيادة الزوار إلى الجزيرة. ولفت الزعابي إلى أنه سيتم إطلاق موقع إلكتروني، فضلاً عن إطلاق تطبيق خاص على الهواتف الذكية قبل نهاية العام الجاري للترويج للجزيرة.

وأزاحت الشركة، خلال حفل كبير أقيم مساء أمس، في «عالم فيراري أبوظبي» الستار عن الهوية الجديدة لـ«جزيرة ياس».

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة «ميرال»، محمد خليفة المبارك، إن «الشركة تلعب دوراً أساسياً في دعم رؤية أبوظبي، وذلك من خلال جهودها الرامية إلى تطوير وجهة عالمية المستوى للترفيه والتسلية، وانطلاقاً من الدور المحوري للسياحة ضمن خطط الإمارة التنموية»، مشيراً إلى أن التطور الذي تشهده هوية «جزيرة ياس» يأتي كخطوة طبيعية مواكبة للنهضة التي تشهدها الجزيرة.

وكانت «جزيرة ياس» أعلنت، أخيراً، عن تحقيق موسم صيف 2016 ارتفاعاً بنسبة 50% في عدد زوّارها، حيث بلغ عدد زوّار «ياس ووتروورلد» و«عالم فيراري أبوظبي» فقط، أكثر من 600 ألف زائر خلال صيف العام الجاري.

تويتر