«ماريوت» تدير 80 منشأة في الإمارات تضم 23 ألف غرفة بحلول 2020

أفادت شركة «ماريوت» الدولية، بأنها استكملت استحواذها على شركة فنادق ومنتجعات «ستاروود» العالمية، لتصبح بذلك أكبر شركة فنادق في العالم، مشيرة إلى أن الشركة ستدير 80 منشأة فندقية في السوق الإماراتية بحلول عام 2020 تضم نحو 23 ألفاً و300 غرفة فندقية، منها 58 منشأة في دبي وحدها تحتوي على 17 ألف غرفة.

وقال الرئيس والمدير الإداري لشركة «ماريوت» الدولية في الشرق الأوسط وإفريقيا، أليكس كيرياكيدس، خلال مؤتمر صحافي عقد في دبي أمس، إن إجمالي عدد الغرف التي تشغلها الشركة في السوق المحلية يصل إلى 13 ألفاً و680 غرفة فندقية حالياً، فضلاً عن 9600 غرفة لاتزال في مرحلة الإنشاء والتخطيط.

وأضاف كيرياكيدس أن الإمارات والسعودية وجنوب إفريقيا، إضافة إلى مصر وقطر، ستستحوذ على نحو 70% من المشروعات التي تديرها الشركة في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأوضحت الشركة، في بيان لها أمس، أن الشركة الجديدة وبعد اكتمال عملية الاستحواذ، ستشغل أكثر من 5700 فندق و1.1 مليون غرفة تمثّل 30 علامة تجارية في أكثر من 110 دول، لافتة إلى أنه مع الاستحواذ، سيكون عدد فنادق «ماريوت» تجاوز الضعف في آسيا والشرق الأوسط.

وأضافت أن عملية الاستحواذ على فنادق «ستاروود» تسهم في توسيع محفظة الشركة وشبكة التوزيع، بما يسمح بالحد من تكاليف العمليات على المستويين الإداري والتشغيلي.

تويتر