تطبيق مبادرة «يوم الالتزام التجاري» في 4 إمارات

المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي: محمد راشد علي لوتاه.

رحبت دوائر التنمية الاقتصادية في أبوظبي، والشارقة، وعجمان، ورأس الخيمة، بتطبيق مبادرة «يوم الالتزام التجاري» الهادفة إلى توعية الشركات والمؤسسات بالالتزام التجاري دون فرض مخالفات أو غرامات مالية في إماراتها، إذ جاء ذلك بعد الاقتراح الذي قدمته دائرة التنمية الاقتصادية بدبي على هامش اجتماع مديري إدارات الرقابة التجارية في الدوائر الاقتصادية بالدولة في مقرها بدبي في قرية الأعمال. وأكدت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، في بيان، أن هذه المبادرة تأتي في إطار حرص «اقتصادية دبي» على تعميم مبادرة «يوم الالتزام التجاري»، ليتم تطبيقها على مستوى الدولة، وبالتالي ضمان نشر ثقافة الالتزام والوعي التجاري على مستوى المنشآت التجارية، ومنافذ البيع في مختلف إمارات الدولة.

وأكدت أن المبادرة تهدف إلى تخصيص يوم الثالث من سبتمبر من كل عام يوماً لتوعية مختلف قطاعات الأعمال في الدولة، لنشر مفهوم البيئة التجارية المثالية ذات الثقافة العالمية، وتوعية أصحاب المنشآت التجارية وتوجيههم إلى الاشتراطات الصحيحة، بهدف عدم تكرار المخالفات والحد منها من خلال قيام المفتشين بتثقيف ونصح أصحاب المنشآت التجارية.

وقال المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، محمد راشد علي لوتاه، إن «مثل هذه المبادرات تترك بصمة إيجابية في مجتمع الأعمال، وتؤكد سعي القطاع الحكومي نحو تذليل العقبات أمام القطاع الخاص».

وأضاف لوتاه: «سيقوم جميع مفتشي قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في (يوم الالتزام التجاري) بالاكتفاء بالتوعية والنصح لأصحاب المنشآت والشركات التجارية، سعياً لبناء علاقة تكاملية وتنافسية في السوق المحلية».

تويتر