سجلت 10% نمواً بإجمالي قيمة الدخل في 6 أشهر

«تراخيص» تنجز 55 ألف معاملة في النصف الأول بنمو 6.3%

أطلقت (تراخيص) حزمة من الخدمات الذكية أخيراً ليصل إجمالي عدد الخدمات الذكية إلى 272 خدمة. تصوير: أشوك فيرما

أفادت دائرة التخطيط والتطوير (تراخيص)، بأنها سجلت نمواً بنسبة 6.3% في عدد المعاملات التي أنجزتها خلال النصف الأول من 2016، لتصل إلى 55 ألفاً و86 معاملة، مقارنة بـ51 ألفاً و726 معاملة للفترة ذاتها من العام الماضي. وأكدت الدائرة في بيان، أنه تم إطلاق حزمة من الخدمات الذكية، أخيراً، ليصل إجمالي عدد الخدمات الذكية إلى 272 خدمة. وأشارت إلى أنها سجلت نمواً بنسبة 10% في إجمالي قيمة الدخل للنصف الأول من العام الجاري، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

اقتصاد دبي

7 شهادات إضافية لـ «آيزو»

حصلت دائرة التخطيط والتطوير (تراخيص) على سبع شهادات إضافية لـ«آيزو» خلال النصف الأول من العام الجاري، لأنظمة إدارة الجودة، ومعالجة الشكاوى، وأمن المعلومات، والبيئة واختبار البيئة (المختبر)، ونظام المهنية للصحة والسلامة. وتبذل جهداً كبيراً على طريق التحول الاستراتيجي الذكي في أعمالها.

وتفصيلاً، واكبت دائرة التخطيط والتطوير (تراخيص) النمو في أداء الاقتصاد الوطني بوجه عام واقتصاد دبي على وجه الخصوص، مستفيدة من الحراك في نشاط قطاع الاستثمارات العقارية والتجارية في مناطق التطوير الخاصة، فقد سجلت الدائرة نمواً بواقع 6.3% في عدد المعاملات التي أنجزتها خلال النصف الأول من عام 2016، لتصل إلى 55 ألفاً و86 معاملة، مقارنة بـ51 ألفاً و726 معاملة للفترة ذاتها من العام الماضي.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «موانئ دبي» العالمية، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، سلطان أحمد بن سليم، إن استحداث وتطوير خدمات الدائرة الإلكترونية والذكية التي جاءت في إطار مواكبة تطلعات حكومة دبي بتحويل الإمارة إلى المدينة الأذكى عالمياً، انعكس إيجاباً على زيادة عدد المعاملات المنجزة، نتيجة سهولة وانسيابية الإجراءات المتبعة واختصار المدة الزمنية إلى دقائق فقط، ما أسهم في زيادة سعادة العملاء.

وأضاف بن سليم أنه تم إطلاق حزمة جديدة من الخدمات الذكية أخيراً، ليصل إجمالي عددها إلى 272 خدمة.

خطة استراتيجية

وتابع: «حرصت الدائرة عند إعداد خطتها الاستراتيجية 2016 على أن تكون مشاركاً رئيساً في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لخطة دبي 2021، خصوصاً المحور الاقتصادي الذي حدد للإمارة هدفاً حيوياً يتمثل في تقدم دبي لتصبح محوراً رئيساً في الاقتصاد العالمي».

وأشار بن سليم إلى أن الدائرة سجلت نمواً بنسبة 10% في إجمالي قيمة الدخل للنصف الأول من العام الجاري، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، كما حققت إدارات الدائرة زيادة كبيرة في عدد المعاملات التي قامت بإنجازها، فقد سجلت إدارة الهندسة المدنية المختصة بإصدار تصاريح البناء في مناطق التطوير الخاصة زيادة بعدد 3626 معاملة؛ ليصل إجمالي عدد المعاملات التي أنجزتها الإدارة 18 ألفاً و574 معاملة خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بـ14 الفاً و948 معاملة للفترة ذاتها من عام 2015 الماضي.

الدور العالمي

من ناحيته، قال الرئيس التنفيذي لدائرة التخطيط والتطوير (تراخيص)، عارف عبيد الدحيل: «نعمل على التقدم دائماً إلى المركز رقم 1 في المجالات كافة، تنفيذاً لتوجيهات قيادتنا الحكيمة، بالعمل على تعزيز الدور العالمي والإقليمي لدبي مركزاً تجارياً واقتصادياً عالمياً، ودعم الريادة العالمية في صناعة الموانئ والمناطق الحرة من منطلق خطة دبي الاستراتيجية 2021».

تويتر