خدمة ذكية تمكّن 17 مليون متعامل معها من تحويل الأموال ودفع الفواتير عبر الهاتف المحمول

«اتصالات» تطلق المحفظة المالية المتنقلة

«اتصالات» تلعب دوراً مهماً في خدمات التجارة عبر الهاتف المحمول في الإمارات. تصوير: أحمد عرديتي

أطلقت مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات»، أمس، خدمة المحفظة المالية المتنقلة في الإمارات، بهدف توفير وسيلة مريحة وآمنة لمشتركيها في الدولة، للقيام بعمليات الشراء، وتحويل الأموال، ودفع الفواتير، ورسوم استخدام وسائل النقل، وإعادة تعبئة رصيد حساب «اتصالات»، عبر استخدام تطبيق هاتفي واحد.

وأكدت «اتصالات» أنه يمكن للمشتركين الوصول إلى «محفظة اتصالات» على مدار الساعة مباشرة من هواتفهم المحمولة سواء أثناء وجودهم داخل دولة الإمارات أو خارجها، ما يجنبهم الحاجة إلى حمل النقود والتعرض لمخاطر فقدانها، مشيرة إلى أن المحفظة تمكّن حالياً 17 مليون متعامل عبر الأسواق الدولية للشركة، من الاستفادة من مستويات معززة من المرونة والأمان.

محفظة اتصالات

جوائز عالمية

قال الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات»، خالد الخولي، إن خدمات وحلول التجارة عبر الهاتف المحمول من مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات» نالت خلال السنوات الأخيرة العديد من الجوائز، بما في ذلك «جائزة أفضل منتج» عن فئة تقنية الاتصال قريب المدى، و«أفضل منتج مالي عبر الهاتف المحمول للعام»، و«أفضل استخدام للاتصالات المتنقلة لقطاع التجزئة»، و«أفضل منتج للتجارة الرقمية»، وذلك من جوائز الاتصالات المتنقلة العالمية، خلال المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة في مدينة برشلونة.

كما تم ترشيح خدمة «اتصالات» المالية عبر الهاتف المحمول من قبل صحيفة «فاينانشيال تايمز»، والبنك الدولي في عامي 2016 و2013 للجائزة العالمية للتمويل المستدام ضمن فئة «التكنولوجيا في التمويل المستدام».

وتفصيلاً، كشف الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات»، خالد الخولي، أمس، عن إطلاق خدمة المحفظة المالية المتنقلة في الإمارات تحت اسم «محفظة اتصالات»، وذلك بهدف توفير وسيلة مريحة وآمنة ومجزية لمشتركيها في الدولة، للقيام بعمليات الشراء، ودفع فواتير المياه والكهرباء، ورسوم استخدام وسائل النقل، وتحويل الأموال، وإعادة تعبئة رصيد حساب «اتصالات»، فضلاً عن شراء تذاكر مواقف المركبات في دبي وأبوظبي والشارقة، وذلك عبر استخدام تطبيق هاتفي واحد سهل الاستخدام.

وقال الخولي لـ«الإمارات اليوم» إنه يمكن لمشتركي «اتصالات» الوصول إلى «محفظة اتصالات» على مدار الساعة من هواتفهم المحمولة مباشرة، سواء أثناء وجودهم داخل الدولة أو خارجها، ما يجنبهم الحاجة إلى حمل النقود والتعرض لمخاطر فقدانها، لافتاً إلى أن التطبيق يتوافر مجاناً عبر متجر «غوغل بلاي» للهواتف العاملة بنظام تشغيل «أندرويد»، ومتجر «أب ستور» للهواتف العاملة بنظام «آي أو إس».

حلول مبتكرة

وأوضح الخولي أن المحفظة الجديدة تعتبر أحد الحلول المبتكرة التي تندرج ضمن خدمة التجارة عبر الهاتف المحمول من «اتصالات»، والتي تمكّن حالياً 17 مليون متعامل عبر الأسواق الدولية للشركة، من الاستفادة من مستويات معززة من المرونة والأمان.

ولفت إلى أن الأبحاث أظهرت أن الخدمات المصرفية وخدمات الدفع عبر الهاتف المحمول يمكن أن تساعد على خفض تكاليف معاملات تحويل الأموال، وزيادة تدفق الأموال، من خلال تمكين الناس من استخدام هواتفهم المحمولة، محافظ متنقلة، مؤكداً أن ذلك يحقق منافع اقتصادية على مستوى الدولة ككل.

وتابع الخولي أنه «في ضوء معدل انتشار يبلغ 170% للهواتف المحمولة في الدولة، فإن الهاتف المحمول يعتبر الوسيلة المفضلة للقيام بعمليات الدفع وإدارة الأموال»، مشيراً إلى أن «اتصالات» تعمل على تطوير وتحسين خدماتها الخاصة بالدفع، وإدارة الأموال، بالتعاون الوثيق مع أبرز المصارف في الإمارات، بما يتفق مع اللوائح التنظيمية للبنك المركزي، وبالتالي توفير عالم من الفرص للشركات والمستهلكين على حد سواء.

وقال الخولي إن «اتصالات» تلعب دوراً مهماً في خدمات التجارة عبر الهاتف المحمول في الإمارات، لا سيما أن الهاتف المحمول يمتلك حالياً قدرات متطورة تتيح استخدامه، بديلاً عن العملات الورقية والمعدنية، فضلاً عن تمكين المتعاملين مع «اتصالات» من الوصول إلى خدمات مصرفية عالمية المستوى، وذلك بالنظر إلى الدور الحيوي المتنامي للهاتف المحمول وأثره الإيجابي في حياة ملايين البشر.

خدمات ذكية

ولفت الخولي إلى خدمة «المول الذكي» Smart Mall، التي تجمع أفضل قدرات الهاتف المحمول والإنترنت لتوفير أكشاك رقمية تحتوي على جدران مرئية تفاعلية، مشيراً إلى أنه تم تقديم هذه الخدمة اخيراً بالشراكة مع هيئة الطرق والمواصلات، لتوفير تجربة شراء مرنة، تتيح للمستخدمين استعراض قائمة منتجات رقمية تفاعلية على شاشة مبتكرة ثلاثية الأبعاد، واختيار المنتجات التي يرغبون في شرائها، ونقلها إلى سلة مشتريات افتراضية، ومن ثم إتمام عملية الشراء.

وأضاف أن «اتصالات» تتيح كذلك خدمة (mCashier)، التي تجعل من الهاتف المحمول أداة لقبول المدفوعات التي تتم على مستوى الشركات، مبيناً أن هذه الخدمة من «اتصالات» تمكّن الشركات والتجار من قبول المدفوعات التي تتم عبر بطاقات الائتمان والخصم المباشر، والدفع المقدم، والمدفوعات النقدية والشيكات، وذلك في بيئة آمنة ومريحة وسهلة الاستخدام.

الدفع المباشر

ولفت الخولي إلى مميزات أخرى لعمليات التجارة الإلكترونية التي تجريها «اتصالات»، من بينها قبول عمليات الدفع المباشر عبر الهاتف المحمول لعمليات الشراء المنفذة من متاجر التطبيقات بما في ذلك «غوغل بلاي»، و«Ovi»، و«مايكروسوفت بلاك بيري»، وقريباً Apple iTunes، وأجهزة الدفع من «اتصالات» المنتشرة في مواقع استراتيجية في أنحاء الدولة، فضلاً عن أنها تتيح سداد فواتير المياه والكهرباء أثناء التنقل.

تويتر